كيراتين الشعر
اطلالة ومكياج
اليكِ ابرز اضرار كيراتين الشعر
فوائد زهرة الياسمين الجمالية
العناية بالبشرة
تعرفي على زهرة الياسمين وفوائدها التجميلية

نصائح لعلاج جفاف البشرة

السبت، 03 يناير 2015
نصائح لعلاج جفاف البشرة

تعاني بعض النساء من البشرة الجافة، التي تفتقر للفيتامينات، المعادن وعادات الأكل الصحية. فتلجأ للبحث عن الطرق الصحية لعلاج بشرتها. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" نصائح لمنع جفاف البشرة

كيف تعتني بالبشرة الجافة؟

 

أولاً، توجهي مباشرة إلى قسم الخضار لشراء الخضار الورقية، الجزر، الطماطم والخيار. ثم انتقلي إلى قسم البروتين، حيث يفضّل شراء البيض والأسماك الزيتية. فهذه المأكولات تساعد في علاج البشرة الجافة، لأنها غنية بفيتامين أ وهو من أحد العناصر المسؤولة عن تجديد أنسجة البشرة. كما تحتوي هذه الأطعمة مثل البيض، السمك والسبانخ على فيتامين ب، وهو عنصر أساسي لتكوين خلايا البشرة والأظافر والشعر. وعادةً ما يستخدم الجميع بياض البيض في أقنعة تقشير الوجه.

ثانياً، اشربي الكثير من المياه، لأنها تساعد في علاج البشرة الجافة، من خلال بقاء البشرة رطبة، فتبدو رائعة.

ثالثاً، يجب أن تعملي على تصحيح عادات إستحمامك الخاطئة، بتقليل مدة الاستحمام إلى 10 دقائق، واستخدام الماء الدافئ وليس الحار. إلى جانب تقليل استخدام الصابون، ودون فرك أو استخدام المرطب بعد أقل من 3 دقائق من الاستحمام، لضمان امتصاص جيد للكريم.

رابعاً، استخدمي المواد المرطبة مثل الزيوت، التي يمكن استخدامها في عمل مساجات للبشرة مثل زيت اللوز أو زيوت الزيتون النقي.

خامساً، ابتعدي عن التدخين، حيث أنّ النيكوتين يؤدي إلى إضعاف الأوعية الدموية، تقليل كمية الأكسجين والمواد الغذائية الواصلة للبشرة.

سادساً، استعملي واقيات الشمس الخاصة بالبشرة الجافة، التي تحوي كمية من الكريمات المرطبة ومواد واقية من الشمس ومن تأثيرها المجفف.

أخيراً، ابتعدي عن المواد التجميلية التي تحوي نسبة عالية من الكحول أو العطور. واستبدليها بالكريمات الخالية من الكحول والعطور.