اطعمة غنية بمضادات الأكسدة
صحتك
ما هي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة؟
السفر مع الطفل لاول مرة
جمال و صحة
كيف تحولين السفر مع طفلك لأول مرة من مهمة شاقة إلى مغا...

ما هي أهم فوائد الفازلين للبشرة؟

الإثنين، 05 يناير 2015
فوائد الفازلين للبشرة

يعتبر الفازلين مرطّباً مهماً للبشرة، إذ إنه يساعد على معالجتها من الجفاف الشّديد ويوفر لها نعومة ونضارة فائقتين، كما أنّه يحدّ من التشقّقات الجلدية. فإليكِ أبرز فوائد الفازلين للبشرة.

التخلص من تشققات الجسم

قد تواجه غالبية النساء مشكلة التشققات الناجمة عن فقدان الوزن أو الحمل، إلا أن الفازلين قادرٌ أن يساعد على التخلّص من التشقّقات. ولكن عليكِ استخدامه يومياً ولاحظي الفرق.

توفير النعومة للبشرة

إن كنت تعانين من خشونة وجفاف في الكوع والركبة والقدمين، ننصحك باستعمال الفازلين، فهو يمنحكِ بشرةً ناعمةً كبشرة الأطفال. لمعالجة جفاف القدمين إدهنيهما جيّداً بالفازلين، وارتدي فوراً جوارب ناعمة قبل أن تخلدي إلى النوم.

يريح البشرة بعد إزالة الشعر

غالباً بعد إزالة الشعر تصبح البشرة جافّة وعرضة للحساسية والإحمرار، خصوصاً بعد دهنها بالكريم. إلا أن استعمال الفازلين يساعد على ترطيبها من دون إحداث تهيّج على البشرة. قومي بدهن الفازلين فوراً بعد إزالة الشعر لتحصلي على بشرة نضرة وناعمة.

نصائح لعلاج جفاف البشرة

مقشر للبشرة

يمكنك أن تستخدمي الفازلين كمقشّر للبشرة. فما عليك سوى مزجه مع الملح، ثم افركي جسمك به جيّداً لبضع دقائق قبل الإستحمام، لتزيل الأوساخ عن بشرتك ومنحها ملمساً رائعاً.

يمحي آثار الجروح

يعتبر الفازلين مفيداً أيضاً للجروح، خصوصاً في ما يتعلق بآثارها. قومي بوضع الفازلين على الندوب حتّى يخفّ وهجها. رطبّيها كل يوم حتّى تشفى بسرعة، وبذلك تحمين بشرتكِ من الإلتهاب.

يعالج الجلد المتصلب للأظافر

يساعدك الفازلين على علاج الجلد المتصلب المحيط بالأظافر، فهو يرطبها ويسهل إزالتها.