0 LIKES

استخدمي المايونيز لمحاربة خشونة بشرتك

السبت, 10 يناير 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
ماسك المايونيز للعناية بالبشرة

من المعروف أنّ المايونيز غني للغاية بالزيوت والدهون، خصوصاً بسبب بياض البيض. لذلك يعتبر إضافة مثالية لروتين العناية وببشرتك، فاستخدميه حتى تحصلي على بشرة رائعة ومرطبة.

 

كيفية استخدام المايونيز

 

افردي ملعقتي طعام من المايونيز على وجهك واتركي المزيج لمدة 15 دقيقة. ثمّ اغسليه بالماء الفاتر مع الصابون الخاص بنوعية بشرتك. جرّبي هذا الماسك مرة أسبوعياً، وتألقي ببشرة ناعمة الملمس كالحرير. يمكنك استعمال المايونيز الجاهز أو تحضيره من خلال مزج صفار بيضة واحدة، ملعقة طعام خل، ربع فنجان قهوة زيت زيتون. أخلطي جميع المقادير وضعيها على وجهك بنفس الطريقة. ويعمل هذا القناع على معالجة البشرة الخشنة وترطيبها، وذلك عبر نزع الخلايا الميتة من الجلد. كما أنه يغذي البشرة الجافة لغناه بالبروتين والفيتامين أ، ما يكسب الجلد نعومة فائقة.

 

اكتشفي افضل الخلطات لتقشير البشرة في المنزل

 

المايونيز لجفاف البشرة

 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع ملعقة صغيرة من زيت الأطفال، استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة للتخلص من جفاف البشرة. كما يمكن أيضاً استعمال الخليط على الركبتين والكوعين لمدة 20 دقيقة لترطيبها وتنعيمها.

 

لنضارة البشرة

 

اخلطي نصف كوب من اللوز المطحون مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز حتى يتشكل خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك، ثم شطّفي جيداً بعد 15 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. كما يمكن استخدام خليط المايونيز مع العسل أو عصير الليمون.