0 LIKES

ما هي الملابس المناسبة للعمل؟

الأحد, 18 يناير 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

إنّ المرأة العاملة في المؤسسات والمكاتب، تتمكّن من ارتداء الملابس الأنيقة والرسمية. لكنّ ارتداء الملابس المناسبة للعمل لا يعني أن تتركي أسلوبك الشخصي خلفك، وعليك أن تجدي ما يكسبك منظراً مصقولاً ورسمياً، وأن تتجنبي الملابس غير المناسبة.

 

نصائح لمظهر محترف

 

أولاً، يلعب اللون دوراً مهماً في إعطاء صورة محترفة. والألوان المهنية تشمل الأحمر، الكحلي، الرصاصي والأسود. كما يمكنك إضافة شيء قليل من الألوان الأنثوية مثل الأزرق الثلجي، الأرجواني الوردي الفاتح والعاجي. أما الألوان الصارخة، فتعتبر أكثر خطورة على مكتب العمل.

 

ثانياً، تعتبر المجوهرات التي تصدر الاصوات مثل الأقراط والأساور، غير مناسبة لبيئة العمل. ومن الأفضل ارتداء الأقراط البسيطة والأساور المفردة.

 

ثالثاً، تبدو حقائب اليد المترهلة غير لطيفة. استخدمي حقائب يد منظمة لتعطي انطباعا منظما عنك.

 

تألقي هذا الشتاء باجمل موديلات البلايزر

 

رابعاً، يجب أن تكون الملابس بمقاسك، فالتنانير بالموديلات المستقيمة، يجب أن تسمح لك بالجلوس المريح. أما الجاكيتات فيجب أن تكون مريحة بحيث تغلق الأزرار بسهولة.

 

خامساً، تجنبي الملابس المثيرة جداً، مثل الدانتيل، الفساتين الخفيفة والصنادل العالية جداً،  بالإضافة إلى الجينز والقبعات والأحذية الرياضية.

 

أخيراً، إنّ أسلوب اللبس في مكان العمل الأنسب، يتضمن البدلات الرسمية، مثل تنورة وسترة متشابهتين، حذاء مغلق من الأمام، للساقين، والشعر المرتب. كما يتوقع من المرأة أن تلبس المجوهرات وتضع الماكياج.