ماسك الطماطم للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
6 ماسكات من الطماطم لبشرة نضرة وجميلة
رياضة الهولا الهوب لحرق الدهون
انقاص الوزن
الهولا هوب... رياضة حرق الدهون وتخسيس الجسم

ما هي أهم فوائد عصير البصل للبشرة؟

الإثنين، 19 يناير 2015
فوائد عصير البصل للبشرة

لا يخلو أي منزل من البصل الذي يستخدم في غالبية المأكولات، وللبصل منافع غذائية وصحية كثيرة ويعتبر علاجاً مثالياً للكثير من الأمراض، لذلك ينصحك الأطباء بتناوله. وللبصل منافع جمالية أيضاً، ويساهم في تطهير البشرة ومنحها النعومة والليونة وإزالة حبّ الشباب، بفضل احتوائه على الكبريت الذي يعتبر معدناً أساسياً للمحافظة على البشرة، ويفيد بشكل خاص في السيطرة على البشرة الدهنية. فما هي أبرز فوائد عصير البصل للبشره؟

 

1- التخلّص من حبّ الشباب: يؤكّد خبراء التجميل أنّ عصير البصل والخل يخلّصك من البثور والنمش وحبّ الشباب، ويخفف من نسبة الكلف والبقع الملوّنة على  البشرة، ويساعد على سد المسام ويعتبر مضاداً للالتهاب.

 

2- يمنح البشرة النضارة والليونة: كذلك، أثبت خبراء التجميل أن عصير البصل يحافظ على نعومة بشرتك وليونتها ويمنحها النضارة والحيوية والاشراق. فالبصل غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تغدّي البشرة وتخلّصها من الشوائب.

 

إليك فوائد البقدونس للبشرة

 

3- محاربة الشيخوخة: البصل مصدر غني بالكيرسيتين، وهي مادّة مغذية للبشرة تساهم في مكافحة ظهور علامات الشيخوخة والتقدّم في السنّ. كذلك، فإن البصل غني أيضاً بالفيتامينات أ، سي، و فيتامين ه ما يساهم في جعل البشرة خالية من التجاعيد.

 

4- محاربة الرؤوس السوداء: يساهم عصير البصل في تحرير البشرة من الرؤوس السوداء وغيرها من الشوائب التي تضرّ بالوجه والجمال.

 

5- شفاه وردية: إذا كنت ترغبين في الحصول على شفاه ورديّة اللون، أحصلي على خلطة من عصير البصل وضعيها على شفاهك يوميّاً قبل الخلود إلى النوم.