أهم أسباب تصبغ البشرة
العناية بالبشرة
ما هي أبرز أسباب تصبّغ البشرة؟
فوائد المر للبشرة
العناية بالبشرة
فوائد أقنعة المر الطبيعية للبشرة

كيف تتخلصين من عادة قضم الأظافر؟

الجمعة، 23 يناير 2015
طرق للتخلص من عادة قضم الأظافر

يعتبر قضم الأظافر اضطراباً شائعاً يؤثر على أي شخص تقريباً. فهو ينطوي على المضغ المتكرر للأظافر والبشرة والجلد حول الأظافر. قد تبدو عادة قضم الأظافر غير مؤذية، إلا أن علاجها ضروري كي لا تؤدي إلى تشويه الأيدي. فما هي السبل للتخلص من هذه العادة؟ نقدم لك هنا عدداً من الطرق المساعدة على الخروج من هذه الحالة.

الإستعانة بصورة لأظافر جميلة

ستساعدك صور الأظافر الجميلة المقلمة بطريقة جذابة على التخلص من عادة قضم الأظافر. فمن خلال تأملك لهذه الأظافر ستسعين إلى الحصول على أظافر مشابهة لتلك بالصورة، ولن تتمكني من تحقيق ذلك إلا إن توقفت عن قضم أظافرك.

الصابون

إستخدمي الصابون الرطب تحت الأجزاء البارزة من الأظافر واتركيه إلى أن يجف، فطعم الصابون سيذكرك بضرورة إبعاد يدك عن فمك. فعلى الرغم من إتخاذ قرار التوقف عن هذه العادة، إلا أنك ستستمرين برفع يدك إلى فمك، من هنا يمكن لطعم الصابون أن يعمل كمنبهٍ يساعد على التخلص من قضم الأظافر.

ما هو الحل للعصبية الزائدة؟

الشطة

على غرار الصابون، يمكنك الإستعانة بالشطة للتخلص من عادة قضم الأظافر. كل ما عليك فعله هو دهن أظافرك بها وتركها، فمذاقها لن يساعدك على وضع يدك في فمك من جديد.

محلول مغذ للأظافر

إذا لم تفيدك تلك الطرق التي ذكرناها سابقاً، ما عليك سوى التوجه إلى الصيدليات وشراء محلولٍ مغذ مختلف عن طلاء الأظافر الشفاف. هو محلول تشربه الأظافر.

حمام ماء وملح وخل وليمون

طريقة أخرى للتخلص من عادة قضم الأظافر، وهي تقوم على إعداد حمام ماء وملح وخل وليمون تضعين فيه أصابعك لبضع دقائق، ثم تجففينها، بعدها تدهنين الأظافر بكريم مرطب.

القفازات

يمكنك أيضاً الإستعانة بالقفازات للتخلص من قضم الأظافر، تستطيعين إرتداءها سواء في المنزل أو خارجه.