طريقة رسم الحواجب بالقلم
اطلالة ومكياج
خطواتٌ بسيطة لحواجب أكثر إتقاناً
طريقة عمل صابون القهوة لانقاص الوزن
العناية بالبشرة
صابون القهوة يعالج مشاكل البشرة ويخلصك من الدهون!

أقنعة من البطاطس للعناية بالبشرة وتبييض الوجه

الإثنين، 02 فبراير 2015
اقنعة من البطاطس للعناية بالبشرة

بالاضافة الى كونها من المأكولات المحببة على قلوب الجميع، سواء أكانت مسلوقة أو مقليّة أو مشويّة، فإن للبطاطس الكثير من المنافع الجماليّة أيضاً. فقد بيّنت التجارب أنّ البطاطس تساهم في تفتيح لون البشرة وتساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلّص من حبّ الشباب والهالات السوداء، بفضل احتوائها على تركيبات حمضية واحتوائها على الفيتامينات: الفيتامين A، الفيتامين B1، الفيتامين B2، الفيتامين B6، الفيتامين  C. ولذلك، يمكنك استخدام البطاطس كأقنعة فعّالة للعناية بالبشرة.

 

1- البطاطس والحليب... للعناية بالبشرة الجافّة: حضّري قناع الوجه الخاصّ بعلاج البشرة الجافّة، من خلال إضافة ملعقتين صغيرتين من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت اللوز على حبّة بطاطس مسلوقة ومهروسة. إدهني القناع على وجهك واتركيه مدّة 20 دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئة لتحصلي على بشرة نضرة وناعمة وحيوية.

 

2- عصير البطاطس والليمون... لعلاج البشرة الدهنية: اخلطي كمية متساوية من عصير البطاطس مع عصير الليمون، وضيفي عليهما ملعقة صغيرة من العسل. حرّكي جيّداً حتّى يتماسك الخليط، وطبّقي القناع على وجهك مدّة 10 دقائق. فهذا القناع يساعد على امتصاص الزيوت والدهون من البشرة ويعيد اليها الحيوية والاشراقة.

 

ماسكات الطماطم للعناية بالبشرة

 

3- عصير البطاطس والطماطم... للتخلّص من حبّ الشباب: إذا كنت تعانين من مشكلة البثور وحبّ الشباب في الوجه، يمكنك تطبيق هذا القناع الفعّال. أخلطي كمية متساوية من عصير الليمون وعصير البطاطس مع معجون الطماطم. أخلطي حتى تتشكل عجينة، من ثمّ ضعي القناع على وجهك وأتركيه حتّى يجفّ. ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاترة، ومن بعدها بالماء البارد وستتخلصين من حبّ الشباب. ولكن ينصحك خبراء العناية بالبشرة بتطبيق الكريم المرطّب بعد هذا القناع ضماناً لنضارة البشرة وحيويتها.

 

4- شرائح البطاطس... للتخلّص من الهالات السوداء: ضعي شرائح البطاطس على عينيك، لمدة 20 دقيقة فهي تساعد على امتصاص الالتهابات والتخلّص من الهالات السوداء. وهي فعّالة أيضاً  لتفتيح  البشرة خصوصاً أنها تحتوي على نسبة عالية من النشا .