كيفية الوقاية من دهون الشعر
اطلالة ومكياج
كيف تحمين شعرك من الدهون؟
أخطاء مؤذية للشعر المالس
اطلالة ومكياج
اخطاء يمكن ان تؤذي الشعر المالس

لبشرة أكثر جمالاً... ماسكات من الفاصوليا

الثلاثاء، 03 فبراير 2015
ماسكات من الفاصوليا لجمال البشرة

تعتبر العناية بالبشرة من أهمّ أسرار جمال المرأة، فالبشرة النضرة والصحيّة تزيد من أنوثتها وتجعل ثقتها بنفسها أكبر. لذلك يجب الاهتمام بالبشرة وتغذيتها للمحافظة على حيويتها ومظهرها السليم، فيمكن إستعمال مستحضرات التجميل والكريمات المرطّبة أو ماسكات طبيعيّة كماسك الفاصوليا البيضاء الذي يعمل على معالجة البشرة الدهنيّة من الافرازات الزائدة وينظّف البشرة من البثور والرؤس السوداء كما أنه يساعد على الشفاء من الكلف والنمش. فالفاصوليا البيضاء تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة على البشرة وتحميها عند تعرّضها لأشعة الشمس. ونقدّم لكِ اليوم طريقتين مختلفتين للحصول على ماسكات الفاصوليا المساعدة على العناية بالبشرة.

الطريقة الأولى

يجب طحن ملعقتين كبيرتين من الفاصوليا البيضاء لتصبح ناعمة كالبودرة ثمّ إضافة اليها القليل من الماء الساخن مع بضع قطرات من حامض الليمون وبعدها يتمّ دهن وتدليك هذا الخليط على البشرة وتركه لمدّة ٢٠ دقيقة لكي يجفّ وبعد ذلك يتمّ إزالت الماسك بالماء الفاتر وغسل الوجه بالماء البارد.

أقنعة من الخميرة المفيدة لبشرتك

الطريقة الثانية

يتمّ فيها خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من العسل الأبيض جيّداً وبعدها يضاف ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الفاصوليا البيضاء المطحونة ثمّ يدهن الوجه بهذه الخلطة مع تدليكٍ خفيفٍ وتترك لمدّة نصف ساعة أو ساعة كاملة وبعد ذلك يغسل الماسك بالماء الفاتر ثمّ الوجه بالماء البارد.

وفي كلتي الطريقتين يجب تكرار هذا الماسك مرّتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.