خلطة تبييض اليدين
العناية بالبشرة
إحصلي على يدين ناصعتي البياض!
عناية المحجبة بشعرها
اطلالة ومكياج
خطوات العناية بالشعر للنساء المحجبات

لضبط شهيتكِ إستعيني بالتفاح!

الأحد، 08 فبراير 2015
ضبط الشهية بالتفاح

يعتبر التفاح من أبرز أنواع الفاكهة المفيدة للصحة، فهو يحتوي على سعرات حرارية وألياف وسكر وبروتينات ودهون أيضًا تفيد جسم الإنسان. يعرف بأنواعه المتعددة، منه الأحمر والأخضر، وهما النوعان الأكثر شيوعاً. وبفضل فوائده الجمة، إستعان به العديد من أخصائيي التغذية في وصفات الرجيم؛ ويعرف التفاح لقدرته على ضبط الشهية، فيساعد بالتالي على إنقاص الوزن. فإليك بعض الطرق لضبط الشهية بالتفاح.

أولاً، يمنعكِ التفاح عن تناول كميات أكثر بكثير من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، لا سيما وأن تناول تفاحة تؤمن لكِ بعض السعرات الحرارية والكربوهيدرات.

ثانياً، يساعد تناول تفاحة قبل 15 دقيقة من وجبة الطعام الرئيسة على ضبط شهيتكِ، بسبب حاجتكِ إلى وقت أطول لمضغ التفاح، وبفضل غناه بألياف البكتين.

ثالثاً، عصير التفاح مفيدٌ جداً لضبط الشهية فإن تناولت برش التفاح مع ملعقة قرفة وملعقة عسل ممزوجة مع 4 أكواب ماء قبل الأكل بساعة، ستلاحظين أن شهيتك قد قطعت.

خطوات غذائية لتصغير حجم المعدة

رابعاً، يساهم التفاح الأخضر، ذات السعرات الحرارية القليلة، بتصغير المعدة وزيادة حرق الدهون في البطن.

خامساً، تؤمن إذابة ملعقتين من خل التفاح في كوبٍ من الماء الفاتر، وربع ملعقة من كربونات الصوديوم، على ضبط الشهية؛ ولكن عليك تناول ثلاث أكواب منها يومياً قبل الوجبات الرئيسة.

سادساً، أن رائحة التفاح والموز تساهم في ضبط الشهية، فإن تنشق هذه الرائحة عند الشعور بالجوع يساعد على صد الرغبة في تناول الطعام.

سابعاً، يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من الألياف الذائبة والبكتين، ما يمنحك شعوراً بالإمتلاء لدى تناوله؛ ومن خلال مساهمته في تنظيم مستويات الغلوكوز في الجسم، ينجح التفاح بضبط الشهية.