كيفية تنظيم غرفة الغسيل
ديكور
خطوات ضرورية لغرفة غسيل منسقة
أفكار منزلية يدوية للديكور
ديكور
أفكار من صنع يديك لديكور منزلك

ما هي أسهل الطرق لتنظيف الفرن؟

الأحد، 08 فبراير 2015
اسهل الطرق لتنظيف الفرن

تكون بعض النساء بحيرة من امرهن حول كيفية تنظيف الفرن، لكن الأمر سهل للغاية. ويقدم لك موقع "أنوثة" نصائح مفيدة عن كيفية تنظيف الفرن بأمان، لطعام صحّي ونظيف لك ولعائلتك.

قواعد تنيظف الفرن

أولاً، إذا انسكب بعض الطعام عن طريق الخطأ في الفرن أثناء الطهي، رشي بعض الملح على السائل قبل أن يبرد ويخبز. بعد أن يبرد الفرن، يمكنك مسح التسرب بقطعة قماش.

ثانياً، استخدمي منظف فرن تجاري مخصص لمعالجة الشحوم الصعبة والطعام المحروق. واتّبعي تعليمات استخدام المنتج الخاص بك بعناية، مع ارتداء قفازات مطاطية. اتركي المنظف لينقع لمدة 30 دقيقة تقريباً، لإزالة الشحوم والأوساخ إلى أقصى حد ممكن.

ثالثاً، إن كنت من هواة استخدام منظفات المطبخ الطبيعية، يمكنك التخلص من آثار الطعام المحترق، من خلال عمل مزيج من صودا الخبز والماء.

خطوات ضرورية لغرفة غسيل منسقة

رابعاً، غطى الأرضية التي حول الفرن ببعض الأوراق، مثل أوراق الجرائد، وذلك للحفاظ عليها. وتأكدي من برودة الفرن قبل البدء في التنظيف. أتركي الفرن بعد عملية التنظيف وقتاً كافياً قبل الاستخدام حتى يجف تماماً.

خامساً، في حالة استخدام منظف للفرن، قد يكون للفرن رائحة كيميائية عند تشغيله لأول مرة بعد تنظيفه. تأكدي من ترك باب الفرن مفتوحاً بعد التنظيف، وإبقاء نوافذ المطبخ مفتوحة لمساعدة تهوية الفرن قبل استخدامه مرة أخرى.

سادساً، إذا أردت طريقة ابسط في التنظيف، املئي كوباً بماء دافئ وبعض الصابون السائل. ثم اغسلي الفرن بلطف من الداخل لإزالة الدهون، ولا تنسي باب الفرن أيضاً.