احذية العروس كعب عالي
زفوها
نصائح مفيدة للعروس لارتداء احذية الكعب العالي
مستحضرات لجهاز العروس
زفوها
مستحضرات يجب أن يتضمنها جهاز العروس

طرق فعالة لتنظيف بشرة العروس

الثلاثاء، 10 فبراير 2015
كيفية تنظيف بشرة العروس

إنّ البشرة النضرة والنظيفة أساس الجمال والأنوثة عند المرأة. لذلك يجب الإهتمام والعناية بها خصوصاً قبل الزفاف. فالعناية بالبشرة تقدّم للعروس تألقاً مميّزاً وتشعرها بالثقة في نفسها وبالجاذبيّة في يوم زفافها. وبما أنّ تكاليف العناية بالبشرة باهظة الثمن يمكن للمرأة الإستغناء عنها بإستعمال الطرق التقليديّة والطبيعيّة للحصول على بشرةٍ نقيّةٍ ونضرة. ونذكر اليوم أهمّ الطرق التي يمكنها أنّ تقدّم للعروس إطلالة مميّزة وجذّابة في يوم فرحها لتكون سيّدة الحفل.

أوّلاً: الخلطات الطبيعية

- خلطة ماء الورد والليمون وهي خلطة مؤلفة من القليل من ماء الورد مع عصير الليمون الحامض. يتمّ تدليك الوجه فيها بشكلٍ دائريّ لمدّة دقيقتين ثمّ يغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر. فهذان المكوّنان يقدّمان النضارة والتألقّ للبشرة.

- خلطة العسل وزيت الزيتون وتتكوّن هذه الخلطة من ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون حيث يتمّ خلطهما جيّداً ثمّ يوضع الخليط على الوجه لمدّة عشر دقائق وبعدها يغسل بالماء الفاتر ليعطي البشرة النظافة والنقاوة المرجوّة.

-  خلطة الزبادي والعسل تتألف من ملعقة من لبن الزبادي بالإضافة الى ملعقة من العسل، يتمّ وضعها على الوجه لمدّة عشر دقائق ثمّ يغسل أيضاً بالماء الفاتر ليعطي البشرة النظافة والنقاوة المرجوّة.

-  خلطة الحمّص والحليب تتكوّن من نصف كوب من مسحوق الحمّص مع نصف كوب من الحليب والقليل من الكركم. توضع الخلطة لمدّة دقيقتين على الوجه والرقبة ثمّ تغسل بالماء البارد.

دلكي وجهك قبل الزفاف لاطلالة نضرة

ثانياً: الطريقة التقليدية

الطريقة التقليدية المعتمدة هي حمام البخار الذي يزيل الأوساخ والدهون العالقة في مسامات البشرة.  يبدأ بوضع الماء المغليّ في وعاءٍ عميق ثمّ يضاف إليه الأعشاب حسب نوعيّة البشرة، فإن كانت البشرة دهنيّة يضاف الى الوعاء الزعتر، إكليل الجبل والبابونج لتذويب الطبقة الدهنيّة التي تغطي الوجه. أمّا إن كانت البشرة حساسة فيفضل وضع البابونج والليمون الأخضر، وللبشرة العاديّة ينصح بإستعمال اللافندر وإكليل الجبل.

بعد إختيار الأعشاب المناسبة تترك في الوعاء لمدّة خمس دقائق، وعند تصاعد البخار يغطى الرأس بفوطةٍ ويعرّض الوجه لهذا البخار لمدّة عشر دقائق مع ترك مسافةٍ كافية بينه وبين الوجه. ثمّ يغسل بالماء البارد لقبض مسامات البشرة بعد تعرّضها للبخار.

جميع هذه الطرق لها تأثير رائع على البشرة وتقدّم للعروس إطلالة مميّزة في يوم عرسها وتجنبها الكريمات والمساحيق الكيماويّة التي قد تؤذي بشرتها، لكن يفضل تجربت هذه النصائح قبل أسبوع على الأقل من يوم الزفاف لرؤية كيف تتفاعل البشرة مع المواد المستعملة وذلك للوقاية من أيّ اخطاء قد تحصل.