وصفات لشفاه خالية من التشققات
العناية بالبشرة
وصفات طبيعية لشفاه ساحرة خالية من التشققات
شد الجسم بعد الرجيم
انقاص الوزن
كيف تحصلين على جسمٍ مشدودٍ بعد الرجيم؟

وصفات طبيعية تخلّصك من علامات تمدد الجسم

الأربعاء، 11 فبراير 2015
خلطات طبيعية للتخلّص من علامات تمدد الجسم

تظهر علامات تمدد الجسم وترهّل البطن والأرداف والفخذين بعد الولادة أو خسارة المرأة الوزن أو اكتسباها كيلوغرامات إضافية بسرعة. وإنّ ترهّل الجسم هو بالمشكلة الجمالية التي تقلق غالبية السيدات وتصيب 90 في المئة من الحوامل. ومن المعروف أنّ شدّ البطن والتخلّص من علامات تمدد البطن لا يكمن فقط بالكريمات والتركيبات الكيمائية، وإنّما ثمّة خلطات طبيعية ووصفات منزلية تحررك من ترهّلات الجسم:

 

1- بياض البيض وزيت الزيتون: يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من البروتين الفعّال في التخلص من علامات تمدد الجسم. كذلك، يساعد زيت الزيتون على التقليل من ترهّل البطن والارداف. لذا، أخلطي بياض بيضة واحدة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ودلّكي بها المنطقة المترهّلة.

 

2- الافوكادو وعصير الليمون: من المعروف أن عصير الليمون يحدد أو يخفف من علامات تمدد الجسم الناجمة عن الولادة أو خسارة الوزن. لذا، أخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون ونصف ثمرة أفوكادو مهروسة. ثمّ إدهني الخليط على الاماكن المترهلة في جسمك ودلّكيها جيّداً، ثم اشطفيها بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة.

 

3- البطاطس والماء: تنتج علامات تمدد الجسم والترهلات عن جفاف البشرة، لذا ينصحك خبراء العناية بالبشرة بشرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم والتخلّص من ترهّل البطن. ومن الطرق المثالية لشد ترهلات الجسم هو تدليك الاماكن المصابة بعلامات التمدد بثمرة البطاطس المنقوعة بالماء.