كيفية مصالحة الزوج بعد المشاجرة
حياة زوجية
الحبّ والرومنسية... من طرق المصالحة بين الزوجين
تصرفات تشعر الزوج بالاختناق
حياة زوجية
إبتعدي عن هذه التصرفات الخانقة لزوجك!

استقبال الضيوف فنّ يخضع الى آداب خاصة

الأربعاء، 11 فبراير 2015
اتيكيت استقبال الضيوف

فنّ استقبال الضيوف يخضع الى شروط خاصّة وآداب عامّة تختلف باختلاف البلدان والحضارات، وتماماً كغيرها من الآداب واللياقات يخضع استقبال الضيوف الى اتيكيت خاصّة تنظّم كيفية استقبال الضيوف والاهتمام بهم تعرف باتيكيت الضيافة. اليك إذاً اتيكيت استقبال الضيوف وأهمّ شروطها:

 

1- النظافة: عندما تدعين الضيوف الى منزلك عليك الحرص على ترتيب المنزل وتنظيفه، فالنظافة هي الشرط الأوّل من شروط اتيكيت الضيافة. وأحرصي على نظافة الاماكن العامّة في منزلك بنفسك، كالحمام المخصص للضيوف وغرفة الجلوس والردهة، واستبدلي المناشف المتّسخة بأخرى نظيفة وعطّري الجوّ بالروائح الذكيّة.

 

2- كلمات الترحيب: من المهم ملاقاة الضيوف والترحيب بهم. لذا، استعدّي وأفراد أسرتك جيّداً لاستقبال ضيوفك، وأحرصي على أن تستقبليهم شخصياً. فاتيكيت الضيافة  تفرض عليك الاشراف مباشرةً على استقبال الضيوف والترحيب بهم بعبارات الترحيب والتجليل كدليل احترام.

 

أخطاء تجنبيها في مأدبة العمل

 

3- شروط المحادثة: كذلك من اتيكيت استقبال الضيوف هو أن تعمدي الى محادثتهم جميعهم بمساواة، فلا يجوز أن تبادري في الكلام الى بعضهم وإهمال البعض الآخر منهم. وتفرض عليك اتيكيت الضيافة أن تشعري الجميع باهتمامك ومشاركتهم في المحادثة. كذلك، تجنبي توجيه الملاحظات القاسية أو المزاح الى الضيوف خصوصاً أنّهم قد لا يتقبّلونه ويعتبرون ذلك بمثابة إهانة.

 

4- تقديم الماء والحلوى: من أصول الضيافة أن تقدمي الحلوى والعصير للضيوف، ولكن لا تهملي تقديم الماء أيضاً فمن غير اللائق أبداً أن تنتظري حتّى يطلب منك الضيوف الماء. ويمكنك وضع الماء والكؤوس بمكان يكون قريب من الجميع وبمتناول أيديهم. كذلك، من المفضّل أن تعدّي أنواع مختلفة من المأكولات والمشروبات لتتيحي للضيوف المجال في اختيار ما يريدون.