فوائد ومضار حبوب التبييض
العناية بالبشرة
اكتشفي مضار وفوائد حبوب التبييض
علاج الشعر المتقصف
اطلالة ومكياج
عالجي شعرك المتقصف بخطوات بسيطة!

الفواكة المجففة... سرّ جمال البشره ونضارة الوجه

الإثنين، 16 فبراير 2015
منافع جمالية للفواكه المجففة

رغم احتوائها على سعرات حرارية مرتفعة، إلا أن الفواكة المجففة ضرورية لجسم الانسان ولها الكثير من المنافع الصحية والجمالية أيضاً. ومن فوائد الفواكه المجففة نذكر مثلاً قدرتها على مكافحة أمراض الجهاز الهضمي والسرطان نظراً لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف الطبيعية. وتساعد الفواكه المجففة على تقوية جهاز المناعة لاحتوائها على نسب عالية من الحديد. وأكّد خبراء الجمال أنّ للفواكه المجففة الكثير من المنافع الجمالية أيضاً أبرزها:

 

1- محاربة الشيخوخة: إن بعض أنواع الفواكة الجافّة كالزبيب تحتوي على كميات كبيرة من مضادّات الأكسدة والأحماض الدهنيّة، وتحمي بالتالي البشره وتعمل على مكافحة علامات التعب والتجاعيد فتحارب بذلك الشيخوخة المبكرة. كذلك يحمي الزبيب أسنانك من التسوس

 

2- لنضارة البشره: تحتوي بعض أنواع الفواكة المجففة كالتين مثلاَ على كميَّة كبيرة من فيتامين C الضروريّ لصحَّة البشرة ويضمن نضارة الوجه أيضاً. ويحتوي التين أيضاً على فيتامين B6 القادر على تحفيز عمليَّة تجدد الخلايا ويؤخّر بالتالي علامات التقدّم في السنّ.

 

اليك الفوائد الصحية للتين المجفف

 

3- توحيد لون البشرة: تحوي الفواكه المجفّفة خصوصاً المشمش، على نسبٍ عالية من الحديد الذي يقوي جهاز المناعة من جهة، كما يقوم بتحسين وتوحيد لون البشرة من جهة أخرى.

 

4- علاج حبّ الشباب: يعتبر اللوز الجافّ من المصادر الغنية بالأحماض الدهنية، الألياف الغذائية والبروتين، لذا هو فعّال جداً لعلاج حب الشباب وضمان حصولك على بشره نضره ومشرقة.

 

تعرّفي الى فوائد أقنعة البطاطس

 

5- ترطيب البشرة والحماية من التلف: الجوز المجفف غنيّ بالدهون الصحية والمغذيات الطبيعية، ويحتوي على الأوميغا 3 والأحماض الدهنية، والتي تساعد على تغذية وترطيب البشرة الجافة وتحسين ملمسها. كذلك يساعد الكجو على حماية البشره من التلف.

 

6- نعومة الشعر: المشمش أو الأناناس المجفّف غنيّان بالفيتامين A الذي يساهم في الحفاظ على صحّة ونعومة شعركِ.