1472 LIKES

ما تفسير رؤية الطفل الرضيع في الحلم؟

الثلاثاء، 17 فبراير 2015
28 تعليق
أضيفي تعليق
تفسير حلم الطفل الرضيع

إنّ رؤية الطفل الرضيع في الحلم لها تفسيراتٌ عدّة، فهي تختلف حسب رؤية الطفل في الحلم والحالة التي يحضر فيها. فهي لا تعني فقط الرغبة في الشعور بالأمومة أو الأبوّة، بل يمكنها أن تدلّ على أمورٍ أساسيّةٍ في حياة الحالم كالصحة والوضع الماديّ والإجتماعيّ والطموحات والمشاريع المستقبليّة. وكجميع تفسيرات الأحلام، لهذه الرؤية أيضاً تفسيرات إيجابية وأخرى سلبيّة نفصلها في الأسطر اللاحقة.

 

التفسيرات الايجابية


تعدّ رؤية ولادة الطفل في الحلم دلالة على مفاجآتٍ سارّة تقترب من الحالم، فهي تعني بداية مشروع جديد في حياته وهذا ما يتطلّب إهتمام بالغ ورعاية منه. لذلك يفترض عليه أن يبذل مساعٍ جديدة للتغلب على المصاعب التي سيواجهها ليصل الى تحقيق هذا المشروع. ويرى البعض أنّ من التقط أو حمل طفلاً صغيراً في حلمه وكان هو متعباً، فقيراً أو متألماً فإنّ الله سيفرج همومه. وإنّ كان المولود طفلةً فذلك يدلّ على الخصب والعزّ واليسر الذي سوف ينمو ويزيد. كما أن رؤية أطفال كثيرين وجميلين يدلّ على البركة والنجاح الكبير في الحياة. ومن رأى أنه يلعب مع أطفال فذلك يعني أن مشاريعه في الحبّ والعمل ستنجح.

 

اليكٍ تفسير قص الشعر في المنام

 

التفسيرات السلبية


رؤية الطفل في المنام تدلّ أيضاً على الهموم والتعب والقلق الشديد لأنّ تربية الأولاد تقاس بمقاسات الهموم والشعور بالمسؤوليّة. ومن رأى أن طفله قد توفي فذلك يدلّ على القلق وخيبة الأمل وإذا كان الطفل يبكي أو حزين فهذا يعني حصول متاعب وخداع من الأعداء أو من بعض الناس المقرّبين. وإن رأت فتاة أن لها طفلٌ في المنام فهذا قد يعني أنها تتساهل في هوايةٍ غير أخلاقيّةٍ. ومن قامت بإرضاع طفلاً في الحلم فهذا يدلّ على أن من وثقت به سوف يخدعها.