فوائد زيت الجزر الجمالية
العناية بالبشرة
زيت الجزر... فوائد جمالية لا يمكن حصرها!
أفضل صبغة للشيب
اطلالة ومكياج
صبغة طبيعيّة بامتياز لإخفاء الشيب

6 فوائد لم تكن تعرفيها عن زيت العنب!

الثلاثاء، 24 فبراير 2015
فوائد زيت العنب

يستخدم زيت العنب لخصائصه الطبية، ويعتبر عنصراً هاماً في العديد من منتجات الجلد والعناية بالشعر. كما أنّ زيت العنب مصدراً عظيماً لألبوليفينول، مركبات الفلافونويد، الأحماض الدهنية الأساسية، حمض اللينوليك، فيتامين ه والبلازميدة.

فوائد زيت العنب للشعر

 

أولاً، يحتوي زيت العنب على فيتامين ه، البروتينات، المعادن وحمض اللينوليك، العناصر الغذائية الضرورية لمساعدة الشعر على النمو بشكل أسرع.

ثانياً، إنّ زيت العنب يرطب فروة الرأس والشعر، ويساعد على التخلص من تقصف الشعر.

ثالثاً، بما أنّ زيت العنب مرطب جيد للغاية، قولي وداعاً لحكة فروة الرأس والقشرة.

رابعاً، يضفي زيت العنب لمعاناً للشعر وغير دهني، كونه خفيف جداً.

خامساً، يساعد هذا الأخير على تقوية الشعر، لأنّ فروة الرأس تمتصه بسرعة، فيقوي الشعر من الجذور ويبقي شعرك بعيداً عن متاعب الشعر العادية.

سادساً، يمكن استعمال زيت بذور العنب للشعر الجاف والهش بانتظام كبلسم للشعر، بدلا من المنتجات المتاحة في السوق.

خلطات طبيعية بزيت العنب

 

لترطيب الشعر وزيادة نموه، دلّكي فروة رأسك بخليط من 4 ملاعق من زيت بذور العنب مع ملعقتان من زيت اللافندر أو إكليل الجبل. أتركي هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل استعمال الشامبو.

أمّا لزيادة كثافة الشعر، أخلطي ملعقتان كبيرتان من زيت بذور العنب مع زبدة الكاكاو وزيت جنين القمح في الميكروويف، أو حمام مائي حتى تذوب زبدة الكاكاو. أضيفي ملعقة كبيرة من البابونج المجفف وبتلات الورد مع التحريك المستمر، ثم أتركيها لمدة نصف ساعة. صفّي الخليط بمصفاة صغيرة أو قطعة من القماش، وأضيفي صفار بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من خل التفاح.  يمزج الخليطان ويسكب عليهما 5 قطرات من زيت إكليل الجبل.