0 LIKES

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

الجمعة، 27 فبراير 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيفية زيادة فرص الحمل

تطمح كل فتاة لتكون أمًا بعد ان تجد شريك حياتها لتبني معه هذه العائلة التي كانت تحلم بها. ومن المعلوم أن بعض النساء يحملن بوقت سريع أي بعد مضي شهر الى شهرين على الزواج ولكن تعاني أخريات من صعوبة في الحمل قد تنتج في بعض الأحيان عن مشاكل جسدية أو حتى عن عدم معرفتها لبعض العوامل التي تساعدها على تعزيز فرصها بتحقيق حلمها الأكبر، ومن هنا نقدم لك من خلال هذا المقال بعض الخطوات التي من شأنها أن تساعدك لتزيدي من فرص الحمل.

 

- إن ممارسة العلاقة الزوجية لمرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع تزيد من احتمال الحمل بالطبع تكون الفرصة أكبر إن تمت ممارسة العلاقة تزامنًا مع موعد الإباضة عند المرأة، ولكن حاولي ألا تشغلي نفسك كثيرًا بالتفكير في هذا الموضوع لأن التوتر قد يؤثر عليك وبالتالي قد يبعد فرصة الحمل.

 

- إبتعدي وزوجك عن التدخين، فالتدخين يؤثر سلبًا على الرجل كما على المرأة، أولا من حيث صحة الجسم ككل، وثانيًا لأنه يقل من إنتاج الحيوانات المنوية السليمة عند الرجل كما يؤثر على الهرمونات التي تجعل البويضات تنضج بشكل سليم، ولا تنسي أن تمتنعي عن التدخين أيضًا في حال حصول الحمل فهو يؤذيك ويؤذي الجنين.

 

كيف تعتنين بجمالك خلال فترة الحمل؟

 

- تناولي الطعام المستخرج من النباتات العضوية كالحبوب والفواكه والخضراوات فالمعادن التي تحتوي عليها الى جانب الفيتامينات ومضادات الأكسدة تزيد من صحة بطانة الرحم والخلايا.

 

- تجنبي الكافيين والدهون والسكريات لأنها تضعف من فرص الحمل.

 

- توجهي نحو المأكولات التي تضم كمية كبيرة من الأسيد فوليك الفول السوداني ولحم البقر والفاصوليا والسبانخ والقرنبيط والفطر أو بإمكانك حتى أن تتناولي فيتامينات ما قبل الولادة لأنها غنية بالأسيد فوليك والكالسيوم والحديد.

 

- أخيرًا، يمكنك أن تستشيري طبيبك حول أفضل الوضعيات التي قد تساعدك على الحمل.