أفكار منزلية يدوية للديكور
ديكور
أفكار من صنع يديك لديكور منزلك
طريقة دهان الجدران
ديكور
قواعد طلاء جدران الغرفة بنفسك

هكذا تنظفين أثاث منزلك ببيكربونات الصوديوم!

الجمعة، 27 فبراير 2015
التنظيف ببيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم هو مسحوق بلوري أبيض، قابل للإنحلال في الماء، عندما يتعرض لحرارة مرتفعة، يتحول تدريجياً إلى كربونات الصوديوم. هذه المواد تتفكك ببطء في حال تعرضت للهواء الرطب، لذا تحفظ في عبوات محكمة الإغلاق وفي اماكن باردة وجافة. وتتعدد مجالات استعمال بيكربونات الصوديوم، فهو عنصرٌ أساسي في بعض الصناعات الغذائية، وفي الصناعات الكيميائية وغيرها. كما له استخدامات عديدة داخل المنزل، لا سيما في التنظيف.

إستعمالات بيكربونات الصوديوم في التنظيف

أولاً، إستخدمي بيكربونات الصوديوم في إخماد النار على الشواية، عبر رش القليل منه على الفحم المشتعل.

ثانياً، ضعي القليل من البيكربونات على إسفنجةٍ رطبة وامسحي الأرض حيث تريدين إخفاء الخطوات، خصوصاً إذا كانت الأرضية من الفينيل.

ثالثاً، يساعد بيكربونات الصوديم على إزالة رائحة الحليب من عبوة حليب الطفل البلاستيكية، كل ما عليك فعله هو وضع القليل منه في العبوة، وإضافة الماء، وتركها خلال الليل على أن تغسليها في الصباح الباكر.

رابعاً، من إستخدامات بيكربونات الصوديوم انه يساعد على تنظيف إبريق الشاي أو القهوة من الترسبات. قومي بوضع القليل من المسحوق داخل الإبريق مع الماء الساخن، واتركيه لمدة ربع او نصف ساعة، ثم اغسليه.

ما هي أسهل الطرق لتنظيف الفرن؟

خامساً، لتنظيف الكروم، ضعي القليل من البيكربونات على قطعة قماش مبللة، ثم امسحي الأواني المصنوعة من الكروم.

سادساً، يمكنك تنظيف غسالة الصحون من خلال الاستعانة ببيكربونات الصوديوم، خصوصاً إذا كنت تبعث رائحة مزعجة، ما عليك سوى رش بيكربونات الصوديوم داخلها، وترك بابها مفتوح.

سابعاً، كما تستطيعين تنظيف الثلاجة من خلال وضع البيكربونات في وعاء أو كيس مفتوح داخلها، فيعمل على إزالة الرائحة المزعجة.

ثامناً، أزيلي رائحة السجاد من خلال استعمال البيكربونات على البقع الموجودة على السجاد.

تاسعاً، يصلح بيكربونات الصوديوم على تنظيف المكرويف، إفركي داخل الميكرويف بإسفنجة مبللة وبيكربونات الصودا .

عاشراً، قومي بنقع لوح تقطيع الخضار بماء ساخن، وأضيفي إليه بيكربونات الصوديوم واتركيه لمدة ساعة ثم إغسليه، فتنظفينه من  الجراثيم وآثار الخضار.