لفتات ذكيّة للحياة الزوجية
حياة زوجية
خطوات بسيطة تمنحك حياة زوجية سعيدة
عبارات تجنبيها خلال العلاقة الزوجية
حياة زوجية
ما هي التعابير التي تقضي على علاقتكما الحميمة؟

ما الذي يقتل الحب بين الزوجين؟

الثلاثاء، 10 مارس 2015
اسباب تقتل الحب بين الزوجين

تبدأ قصص الحب بمشاعر متبادلة من الشوق والغرام والتوق للبقاء مع الآخر فتتكلل بالزواج. هذه هي الخطوات التي يمر بها كل عاشق ومعشوق لتنتهي أخيرا بالزواج، ولكن في بعض الأحيان تتغير تلك الأحاسيس أو حتى قد تنعدم بعد الإرتباط المؤبد لتتحول الى مشاكل وخلافات جمَة بين الشريكين. ليست الخلافات وليدة الصدف بل هي تأتي نتيجة لعدة عوامل تتواجد في الزواج ولكن هي تتغذى من تصرفات الشريكين الى أن يأتي وقت وتنفجر، لذلك، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم بعض الأسباب التي تقتل الحب بين الزوجين كي تتجنبوا الوقوع فيها.

- الإستهزاء بالآخر وجرح مشاعره

إن تغيّر شكل المرأة مثلاً بعد الحمل والولادة فاحذر أيها الشريك من الاستهزاء بها وبمظهرها الخارجي لأنك بذلك قد تجرح مشاعرها فيرتد الأمر سلبًا على الطرفين. في الخانة عينها ايضاً يمكننا أن نضع الإستهزاء بالشريك غير المتعلم من الشريك المثقف الذي سينمي الكراهية بين الإثنين ومن ثم سيدمر العلاقة.

- الإهمال الزوجي

بالطبع ينشغل بعض الأزواج بعملهم ولكن عليهم والحذر من إهمال الآخر مما يسبب الوحدة ويجعل الشخص يخرج باحثاً عمن يملأ الفراغ.

كيف يمكن التخفيف من الخلافات الزوجية؟

الإصغاء الى طرف ثالث

تنبها دائماً لأن تكونا أنتما فقط من يقرران في المنزل، فلا تشغلا أي طرف ثالث في علاقتكما ولا تطلبا آراء الآخرين ولا تسمحا لأي أحد أن يشارك خصوصيتكما لأن هذا الأمر يشوش على العلاقة ويخلق الإرتباك وقد يؤدي الى التأثير بشكل سلبي على حسن سير العلاقة بينكما.

الغيرة القاتلة

إن الغيرة الشديدة على الآخر قد تخنقه وتجعله مكبلًا فتقوده في بعض الأحيان الى اختلاق الأكاذيب وتلفيق الأخبار لتفادي مشكلة مع الشريك أو حتى في أحيان أخرى تغذي الغيرة الشك الذي يقود الى تدمير العلاقة فيما بعد.