خلطات الخميرة للوجه
العناية بالبشرة
ماسكات الخميرة تحافظ على شباب بشرتك ونضارتها
طريقة صنع صابونة البقدونس لتبييض البشرة
العناية بالبشرة
صابونة البقدونس لتفتيح فعّال للبشرة!

تعرفي على أفضل طرق تنظيف البشرة حتى العمق

الأحد، 15 مارس 2015
طريقة التنظيف العميق للبشرة

المسام النظيفة هي سر الحصول على بشرة نضرة، لأنّ انسدادها يؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل في البشرة. ولتحقيق ذلك، لا بد من تعلم كيفية تنظيف مسام البشرة بطريقة صحيحة. ويقدم لك موقع "أنوثة" نصائح بسيطة لتتمتعي ببشرة صحية رائعة.

تنظيف البشرة بعمق

أولاً، قد تعتبرين هذه الخطوة غير مهمة، لكنّ تنظيف الوجه من المكياج قبل الذهاب للنوم أمر ضروري للحفاظ على بشرة نضرة ونقية. لذلك، استخدمي مزيل مكياج لطيف على البشرة، اتبعي روتين مناسب واحرصي على غسيل الوجه مرتين على الأقل يومياً باستخدام غسول لطيف خالي من الزيوت. ينصح باختيار المنظفات التي تحتوي على حمض السالسليك، فهو مكون فعّال لمكافحة حب الشباب.

ثانياً، يعتبر التونر من المنتجات الرائعة التي تساعد على تنظيف وتنقية مسام البشرة. استخدمي التونر يومياً على بشرتك للعناية بالمسام وشدها.

ماسكات الخميرة تحافظ على شباب بشرتك ونضارتها

ثالثاً، يجب تقشير البشرة كل فترة، لضمان تنظيف المسام. اختاري مقشر طبيعي مناسب للبشرة، وطبقيه مرة أو مرتين خلال الأسبوع. انتبهي من المقشرات القاسية على البشرة التي قد تتسبب في تهيجها.يهدف المقشر إلى التخلص من طبقات الجلد الميت والبكتيريا المتراكمة على سطح البشرة، مما يساعد على منع انسداد المسام وتجنب حب الشباب.

رابعاً يتميز زيت الجوجوبا بأنه يماثل في تركيبه الزيوت الطبيعية التي تفرزها خلايا البشرة. استخدميه لتنظيف البشرة والمسام، فيعمل على اختراق المسام سريعاً ليساعد على إذابة الدهون الزائدة والأتربة المتراكمة والتخلص منها نهائياً.

خامساً، تلجأ مراكز التجميل إلى حمام البخار، لأنه من أكثر العلاجات الفعّالة المستخدمة في تنظيف مسام البشرة. دلكي وجهك جيداً، ثم عرضيه للبخار لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، يمكنك استخدام أي طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.