افكار لتزيين غرف مواليد
ديكور
إليك بعض الأفكار لتزيين غرف نوم المواليد
ديكور غرف استقبال
ديكور
تصاميم ديكورات لغرف استقبال روعة
0 LIKES

أفكار عملية لترتيب غرفة النوم

الإثنين، 23 مارس 2015
إشتركي بقناة أنوثة
0 تعليق
أضيفي تعليق
غرف النوم من اكثر المساحات في المنزل التي يمكن ان تكون فوضوية بسبب كثرة الاغراض فيها، فاكتشفي معنا العديد من الافكار لترتيب غرف النوم بشكل انيق.

للفتيات والسيّدات أغراض كثيرة ومتنوّعة تحوّل غرفة نومهن إلى مكان يعجّ بالفوضى وقلّة الترتيب في حال لم تدرك كيفيّة توضيب أغراضها. لذلك يقدّم لك موقع أنوثة بعض الأفكار المبتكرة والعمليّة التي تساعدك على ترتيب غرفة نومك وأغراضك الشخصيّة.

 

- في بعض الأحيان لا تكفي خزانة الأحذية لتوضيب أحذيتك، ولحل هذه المشكلة يمكنك تحويل الشماعات المعدنية الكبيرة إلى شماعات صغيرة لحمل الأحذية وتعليقها على ماسورة أو حبل سميك مثبت داخل الخزانة. كما يمكنك الإستعانة بالصناديق الكرتونيّة الملونة الكبيرة وتقسيمها من الداخل لعدد من الفتحات المربعة ووضع الأحذية فيها وتوضيبها تحت الخزانة أو السرير. ويمكن كذلك استخدام أكياس المشمع المزودة بفتحات وتعلقيها خلف باب الغرفة ووضع كل زوجين من الأحذية في كل فتحة.

 

- قومي بشراء الحلقات البلاستكية المخصّصة لتعليق الستائر وضعيها في شماعة داخل الخزانة وعلقي الإيشاربات فيها. ولإبراز الطرح بشكل أكبر، يمكنك تجميع الحلقات بشكل متتابع وتثبيتها جنباً إلى جنب في الشماعة بواسطة شريط لاصق أو خيط.

 

غرف نوم ملوكية لكل من يحب الفخامة

 

- يمكنك ترتيب الأكسوارات عن طريق الإستعانة بحائط خشبي وتثبيت المسامير الملوّنة عليه وتعليق السلاسل والأقراط وغيرها عليها. وبدلا من وضع الخواتم في عبوة أو صندوق عادي، إصنعي بنفسك صندوق كرتون مشابه لصندوق الخواتم في متاجر الأكسسوارات. أحضري صندوق كرتون وقصات من الأقمشة والورق الفوم المقوى ثم قومي بعمل لفائف من الأقمشة وورق الفوم وتثبيتها جنبا إلى جنب داخل العبوة بحيث يتم وضع الخواتم في الثنيات.

 

- بالنسبة للمكياج، يمكنك ترتيب الفرش وأقلام الكحل والأي لاينر عبر حفظها في فازة زجاجية أو برطمان مملوء بحبات الأرز أو الرمل أو الكرات الإسفنجية تستخدمينها لتثبيت الأدوات التي ستبقى بارزة لك ويمكنك بسهولة اختيار ما ينسابك منها.

 

- لترتيب الأدوات المعدنية الخاصة بالعناية بالبشرة والأظافر مثل المبرد والملقط والبنس، قومي بشراء شريحة مغناظيسيّة وعلقيها على الحائط في أي مكان خفي في غرفتك ثم قومي بتثبيت هذه الأدوات عليها.

 

- للتخلص من مظهر الأسلاك البارزة والمزعجة، يمكنك تخصيص صندوق كبير وعمل عدد من الفتحات فيه من كل جانب بحيث يمكنك إدخال أطراف الأسلاك منها وتخزين بقيتها داخل الصندوق.

 

شاهدي هذا الفيديو لجوسلين الخوري منصور من قناة لوليا حيث تعرض لك طريقة ترتيب الاكسسوارات