العناد بين الازواج
حياة زوجية
العناد بين الزوجين قد يدمّر العلاقة
الاجازة الزوجية
حياة زوجية
الاجازة الزوجية... هل تبني أم تدمّر العلاقة؟

مفتاحك للسعادة الزوجية في متناول يديك مع هذه النصائح

الإثنين، 23 مارس 2015
اسرار السعادة الزوجية

الزيجات تتحطم و تحترق، إذاً يجب على الزوجات أن يحاولن الارتقاء الى الأفضل و الأحدث. للمرأة المتزوجة التزام  وواجب ومسؤولية قد تنسيها ما معنى السعادة الزوجية. لهذا السبب، إليك هذه الاسرار الخمس لتحصلي على زواج سعيد.

1. تمتعي بتوقعات واقعية

فبقدر ما هو جميل أن تكوني رومانسية و أن تري الأفضل في الزوج، يجب أن تكوني قادرة على توقع بعض المشاكل خلال سنوات زواجك من الشريكك. و ليدوم هذا الزواج بعد هذه المرحلة، يجب أن تري ما وراء الفشل الشخصي، ففي النهاية، ما من أحد مثالي. الآن و دائماً، تحتاج جميع الزيجات الى الجهد و يجب أن تقدري زوجك على ما فيه من خصل و ميزات، و إلا فإن التوقعات العالية ستسبب خيبات أمل.

2. أبعدي العوامل المخربة لعلاقتك

يتجادل بعض الأزواج بشغف، بينما تختبر بعض العلاقات الزوجية خلافات أقل، و لكن بمعاناة أكبر حين تحدث. إذاً، ما الفرق؟  فالأمر يتعلق بطريقة الجدل و ليس كمه. حيث أنه ظهر من خلال الدراسات، أن الخلافات التي يسيطر عليها الإنصات من الطرفين هي الأقل ضرراً بالزواج، على عكس التي يتخللها الصياح و الشتم و الإهانة التي تؤدي الى فجوات كبيرة.

خطوات لاسترجاع السعادة الزوجية

3. اعرفي ما الذي يجب أن لا تتحدثي بشأنه و متى تتوقفين عن الكلام

يرغب الأزواج في أول عمرهم عادة أن يغوصوا في الأعماق لحل جميع شؤونهم من الجذور، و ليكونا منفتحين مع بعضهم، و للكلام عن كل شيء. و لكن، الدراسات التي تناولت الأزواج القدماء و السعداء، أظهرت أنهم لا يستمعون عن كثب للمشاعر السيئة التي ينطق بها الآخر، و يتجاهلون آراء بعضهم السلبية عن العلاقة إلا في حالات وجود مشكلة جدية.

4. تعلمي أن تقرأي خرائط الحب

فقد تحدثت الدراسات عن أن التطابق بين معرفة الزوجة لزوجها و العكس يدل على مدى ترابطهما في العلاقة الزوجية، كمعرفة كل واحد منهما بما يحبه الآخر، و ما يحلم به، و ما يجعله سعيداً، أو ما يحبه من الطعام مثلاً. فالتمتع بخارطة جيدة للحب يعني أن تعرفي ما يتعلق بزوجك و رغباته و تفضيلاته، كما و ما يكرهه في المقابل.