خلطة تبييض الركب
العناية بالبشرة
خلطات سهلة وفعالة لتبييض الركب
خلطة تبيض الوجه في ثلاث أيام
العناية بالبشرة
خلطة تبيض وجهك خلال 3 أيام فقط!

تعرفي إلى أفضل خلطات التبييض!

الإثنين، 23 مارس 2015
أفضل خلطة تبييض

تسعى غالبية النساء إلى الحصول على بشرةٍ ناصعةِ البيضاء ونظيفة، خصوصاً في ظل ما تتعرض له البشرة من عوامل خارجية تؤثر سلباً على نضارتها وحيويتها، وبالتالي تؤدي إلى اسمرار البشرة. لذا نقدم لك عدداً من الخلطات المفيدة والسهلة لتبييض بشرتك بنفسك.

خلطة الأرز وحبة البركة

 

ضعي كوباً من الماء على النار واتركيه حتى يغلي، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الأرز المصري المطحون، واتركيه على النار حتى يصبح الخليط أشبه بالمهلبية. بعدها أضيفي ملعقة كبيرة من حبة البركة مطحونة وامزجيهم معاً حتى يصير لون المزيج رمادياً. ولتطبيق الخليط، إغسلي وجهك بالماء الساخن لتفتيح المسام، ثم افركي بشرتك بالخليط، واتركيه لمدة نصف ساعة أو أكثر قبل غسل وجهك بالماء الفاتر.

خلطة زيت الزيتون والسكر

 

أخلطي ملعقة زيت زيتون مع كمية من السكر، إلى أن تكون عجينة متماسكة. بعد جهوزيتها، أفركي وجهك بها لمدة 15 دقيقة بحركة دائرية، لإزالة الجلد الميت والتخلص من الرؤوس السوداء. ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في أسبوع

خلطة القرفة

 

إمزجي ملعقةً من القرفة المطحونة مع ملعقة من الترمس المر المطحون، وملعقة من الملح، مع كمية مناسبة من ماء الورد حتى يتماسك المزيج. إفركي وجهك بالمزيج لمدة 15 دقيقة.

خلطة الزبادي

 

لتحصلي على بشرةٍ نقية، أخلطي ملعقتين من الزبادي مع ملعقتين ونصف من عصير الليمون وملعقة زيت اللوز. وبعد جهوز المزيج إفرديه على وجهك إلى ان تمتصه البشرة، بعدها إغسليه بماء دافئ.

خلطة النشا

 

امزجي 3 ملاعق من ماء الورد، مع ملعقة كبيرة من النشا، في كوب ماء، ثم ضعيها على النار وحركي المزيج قليلاً، ثم اتركيه حتى يبرد. ضعي المزيج على وجهك مدة 15 دقيقة، بعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر.