0 LIKES

عالجي مسام الوجه الواسعة بهذه الخلطات السهلة!

الثلاثاء، 31 مارس 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
علاج مسام الوجه الواسعة

هل تعانين من المسام الواسعة ولا تستطيعين التغلب عليها؟ مع التقدم في العمر، تتسع مسام البشرة نتيجة لتناقص نسبة المرونة في خلاياها. لذلك، تعدّ مسام البشرة المتسعة مشكلة مؤرقة، لأنها تؤثر على المظهر العام للبشرة وجفافها. ويكثر وجودها في منطقة الأنف، الجبهة والذقن. وللأسف، لا يوجد علاج دائم لتصغير حجم المسام، لكن يقدم لك موقع "أنوثة" علاجات منزلية تساعد على تصغير حجم المسام.

 

أسباب توسّع المسام

 

أولاً، للوراثة دور هام في تحديد حجم المسام. ولسوء الحظ، ليس هناك طريقة للتصدي لتلك العوامل الوراثية.

 

ثانياً، تقوم خلايا البشرة بإفراز الزيوت الطبيعية لحماية البشرة من الجفاف. لكن عندما تزيد هذه الزيوت في البشرة، تؤدي إلى زيادة في حجم المسام.

 

ثالثاً، تتراكم في البشرة الدهنية الأتربة والأوساخ، ما يجعلها عرضة لظهور المسام المتسعة، إلى جانب استعمال منتجات التجميل غير المناسبة.

 

رابعاً، عدم تنظيف البشرة بالشكل الصحيح للتخلص من الأوساخ التي تتراكم داخل المسام.

 

نصائح اساسية لعلاج وتنظيف حبوب الوجه

 

خلطات طبيعية لتصغير حجم المسام

 

- تعتبر مكعبات الثلج طريقة بسيطة وفعّالة جداً لتصغيرها. لفّي مكعبات الثلج بقطعة من القماش، ودلكي وجهك بها. بعد تطبيق ذلك يومياً في الصباح، سيحدث تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل البشرة.

 

- يساعد العسل على تضييق المسام، خصوصاً البشرة الدهنية. فاخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل مع القليل من عصير الليمون. دلّكي البشرة بالمزيج لعدة دقائق واتركيه على وجهك لمدة 5 دقائق ثمّ شطفي بالماء الدافئ.

 

- لطالما رأينا الخيار مستخدماً في المنتجعات الصحّية، لأنه من أكثر العناصر المفيدة لعلاج مشكلة البشرة المختلفة. اخلطي القليل من عصير الخيار مع القليل من ملح الطعام، وضعيها على وجهك لعدة دقائق. كما يساعد تناول الخيار عن طريق الفم على التخلص من السموم خارج الجسم.

 

- خلطة اخرى ننصح بها تجمع بين 5 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف. ضعي الخليط على وجهك مع تدليكه في حركات دائرية. كرّري العملية مرتين على الأقل خلال الأسبوع.

 

كيفية الوقاية من توسّع المسام


احرصي دوماً على استعمال مزيل المكياج وتنظيف الوجه تماماً قبل الذهاب للنوم. لكن استخدمي الانواع التي تحتوي على حمض السالسليك من صابون الوجه. كما ننصحك باستعمال مرطبات الوجه الخالية من الزيوت، إلى جانب الكريم الواقي من الشمس يومياً. بالإضافة إلى أنه يمكنك اللجوء إلى أطباء الجلد، لمساعدتك على علاج مشكلة المسام المتسعة، لكن تجنبي التقشير الكيميائي للبشرة.