صبغات تناسب البشرة السمراء
اطلالة ومكياج
ألوان صبغات الشعر التي تناسب البشرة السمراء
أمبولات لتطويل الشعر
اطلالة ومكياج
ما يجب ان تعرفيه عن الامبولات الخاصة بتطويل الشعر

تخلصي من القمل نهائياً وطبيعياً!

الثلاثاء، 14 أبريل 2015
خلطات علاج القمل

القمل مشكلة قد تصيب الجميع، وتعاني منها خصوصاً الأمهات مع الاطفال. وهي عبارة عن حشرات صغيرة تعيش على جسم الأنسان وتتغذى من دمه، فتتكاثر وتصبح بأعداد كبيرة. يصعب رؤيتها واكتشافها، حيث أنّ بيض القمل تضعه الأنثى في الحويصلات التي تمسك الشعرة، وتفقس البيضة بعد 7 إلى 10 أيام. وبعد 10 إلى 14 يوماً، تصبح هذه القملة الطفلة قادرة على الإنجاب بنفسها.

كيفية علاج القمل بوصفات طبيعية

 

أولاً، أخلطي ملعقتين من الخل وزيت الزيتون، وقد ثبت قدرتهما على قتل القمل. إستخدمي الكمية المناسبة من هذا الخليط لطول الشعر، ثم قومي بتدليك فروة رأسك، خلف أذنيك وعند قاعدة العنق. أتركيه لمدة ساعة، ثم إغسليه بالشامبو ثم مشطيه بفرشاة ذات أسنان رفيعة ومتقاربة.

ثانياً، ضعي ثلاث أو أربع قطرات من زيت شجرة الشاي في الشامبو واغسلي شعرك به جيداً، ثم قومي بتمشيط الشعر بفرشاة ذات أسنان رفيعة لإزالة جميع القمل.

خلطات السدر... لشعر كثيف وصحي

 

ثالثاً، إنقعي شعرك في الخل واتركيه لخمس دقائق ثم قومي بتجفيف الشعر ومشّطيه. كرّري هذا العلاج كل ثلاث أيام ولمدة أسبوعين، فإنه سوف يقضي نهائياً على القمل .

رابعاً، يقدر المايونيز على خنق القمل حتى الموت، لذلك إغسلي شعرك ثم ضعي المايونيز على فروة رأسك. غطي رأسك بالبلاستيك أو المنشفة، واتركيه لمدة يوم. إغسلي شعرك ومشطيه.

 

خامساً، ضعي زيت اليانسون على فروة رأسك، ثم قومي بتدليك الشعر جيداً واتركيه لمده 15 دقيقه. مشطي شعرك لإزالة القمل وكرّري هذه الوصفة 4 مرات يومياً ثم إغسلي.

 

سادساً، ضعي القليل من الماء مع الخل على فروة رأسك واتركيه لمده 10 دقائق. ثم قومي بتمشيط شعرك واغسليه. يعمل الخلّ على إزالة المادة الشمعية التي تجعل بيض القمل ملتصقاً بالشعر.