الجرأة في العلاقة الحميمة
حياة زوجية
الجرأة في العلاقة الزوجية... ليست عيباً!
كيفية تنظيم حفلة عيد الزواج
حياة زوجية
أفكار لحفلة عيد زواج مليئة بالحب والذكريات

كيف تعلنين عن الانفصال؟

الثلاثاء، 05 مايو 2015
طرق الإعلان عن الإنفصال

رغم أنّ مرحلة الإنفصال صعبة على الطرفين، من الإعتقاد الخاطىء أنّ خيارك المثالي هو أن تحاولي إخفاء الحقيقة أو أن تتركي للأخبار والشائعات أن تتطور وتنتشر من دون أي تبرير وتفسير. الأفضل لك وحفاظاً على صورتك الاجتماعية أن تعلني عن إنفصالك عن حبيبك أو زوجك، ولو بطرق غير مباشرة.

نصائح للإعلان عن الإنفصال

أولاً، خبر الانفصال ينتشر بسرعة، لذلك لن يكون من الصعب أن توحي بانتهاء العلاقة العاطفية بينكما. ابدأي بنزع محبس الزواج أو الخطوبة، المجوهرات التي توحي بالارتباط بهذا الشخص تحديداً، كقلادة أو قلب، ما يجعل من حولك يشكّون بعدم وجوده بعد الآن.

علامات تشير إلى انتهاء وضياع الحب!

ثانياً، من المعروف أنّ مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تلخّص واقعنا الحياتي والأسرع في نشر الأخبار. قومي بتبديل حالتك على مواقع التواصل الاجتماعي من مرتبطة واحذفي كلّ الصور التي تجمع بينكما وكلّ العبارات الغرامية التي وجهتها إليه، لمحو الماضي.

ثالثاً، للحفاظ على صورتك الاجتماعية، لا تتكتّمي أو تنكري أو ألا تجيبي كلياً. يجب أن تخبري الدائرة المقرّبة منك، من عائلة، أصدقاء، زملاء والخبر سينتشر لوحده.

أخيراً، إنّ الإعلان عن الإنفصال برويّة وهدوء، لا يعني الدخول في تفاصيل علاقتكما. ننصحك بالالتزام الكلّي بالتكتّم على التفاصيل وعن سبب المشكلة، للحفاظ على حياتك الشخصية وحمايتها. ومن الأفضل أن تطلبي من الحبيب مباشرةً أو عن طريق وسيط الإلتزام بهذا الشرط أيضاً.