LIKES

البوسنة والهرسك... سياحة بين طيات التاريخ

الثلاثاء، 05 مايو 2015

تعد البوسنة من بين أجمل البلدان في العالم من حيث مناظرها الطبيعية الخلابة من جبال تغطيها الثلوج الى المساحات الخضراء التي تمتد في أراضيها ومدنها، هذا وتضم الكثير من الشلالات والبحيرات الى جانب المعالم السياحية الرائعة من مساجد قديمة ومنتزهات ومتاحف، الى جانب أهرامات البوسنة الشهيرة ومعالم أخرى سنعرفك عليها في هذا المقال إن أردت يوماً ما أن تزوري البوسنة والهرسك.

شلالات نهر بليفا Pliva River

تمر شلالات نهر بليفا في مدينة يايتشي وهو الشلال الوحيد في وسط المدينة ويعد من بين أجمل 12 شلال في العالم وتصب مياه الشلال في نهر فيرباس من على ارتفاع 17 متراً.

جسر ستاري موست Stari Most bridge

تم تدمير هذا الجسر الموجود في مدينة موستار منذ عام 427 في عام 1993 أثناء حرب البوسنة، ولكن أعيد بناؤه عام 2004  ويعد رمزاً للمدينة ومن بين أجمل 20 جسر في العالم.

اهرامات البوسنة Bosnian pyramid

تقع إهرامات البوسنة بالقرب من مدينة فيسوكو ويعتقد العلماء أنها مدفونة تحت الأرض.

نهر الأونا Una river

يمتد نهر الأونا على طول 207 كم على الأطراف الغربية للبوسنة ويبدو منظره رائعاً مع الأعشاب الكثيفة التي تنمو على طرفيه كما يحوي على أنواع مختلفة من الأسماك.

3 معالم سياحية لا يمكن ان تفوتي زيارتها في الهند

متحف ايفا آرس Museum of Modern Art

متحف ايفا آرس هو متحف معاصر مخصص للفن الحديث ويضم لوحات لرسامين مشهورين من بينهم مايكل أنجلو وقد بني أثناء الحرب اليوغوسلافية بين عامي 1992 و1995.

منتزه سوتجيسيكا Sutjeska national park

يعد هذا المنتزه من أقدم المنتزهات في البوسنة والهرسك وقد اشتهر عقب المعركة التي دارت فيه بين الفرنسيين والألمان وفاز فيها الفرنسيون.

مدينة تيسانج Tesanj Castle

هي واحدة من أقدم المدن في البوسنة ويرتفع فيها قصر تيسانج ويغطي مساحة كبيرة منها وبحسب العلماء كان الهدف منه أن يصبح قلعة دفاع فتم بناوه بحجم ضخم.