كيفية تنظيم حفلة عيد الزواج
حياة زوجية
أفكار لحفلة عيد زواج مليئة بالحب والذكريات
صفات زوج المستقبل
حياة زوجية
ما هي الصفات التي ننصحك بها لزوج المستقبل؟

ما هو الطلاق الصمت؟ وكيف تتفادينه؟

الجمعة، 08 مايو 2015
الطلاق الصامت

هل سمعت يوماً بالطلاق الصامت؟ هذه ظاهرة نشأت في المجتمع مؤخراً وهي تكون في كنف البيت الزوجي من دون أن يعلم بها أحد في بعض الأحيان وتى الأزواج لا يعرفونها بهذا الإسم. تتكون هذه الحالة بين بعض الأزواج وتختلف أسبابها بينهم فالأسباب متعددة ولكن النتيجة واحدة. تعرفي معنا من خلال هذا المقال من أنوثة على ماهية الطلاق الصامت وكيف ينشأ بين الزوجين.

أسباب الطلاق الصامت

يعد الطلاق الصامت من الحالات الخطيرة التي تعصف في العائلة فيتفكك البيت وينفصل الزوجان عن بعضهما ولكن ليس انفصالاً علنيّاً بل هما ينفصلان تحت السقف الزوجي فينام كل منهما في غرفة منفصلة في بعض الأحيان ولا يتشاركان الأسس الزوجية وتغيب العلاقة الزوجية بالكامل بينهما فينسيان الحب العميق الذي جمعهما ويبقيان مع بعضهما كواجب التزما به خوفاً من نظرة المجتمع ومن كلمة الطلاق التي ممكن أن تطالهما فيحافظان على شكل العائلة فقط من دون أي مضمون.

علامات تشير إلى انتهاء وضياع الحب!

يمثل الزوجان أنهما يعيشان حياة طبيعية أمام العائلة والأصدقاء ولكن حين يكونان لوحدهما يعيشان حالة الفراق.الطلاق الصامت هو نهاية العلاقة الزوجية وهو يتأصل من الأنانية في أكثر الأحيان فيهتم كل واحد منهما بنفسه ويتناسى واجباته تجاه الشريك وتراكم المشاكل التي تبقى بدون حل تؤثر مع مرور الوقت على نشوء هذه الحالة.

كيف يمكن تفادي هذه المشكلة؟

يجب أن يفهم الزوجان في بادئ الأمر أن الزواج يبنى على الحب والاحترام وتبادل الواجبات التي يحملها الاول تجاه الاخر ولا يجب أن يدعا المشاكل تتفاقم وتتراكم بينهما بل يجب أن يسعيا الى حلها واحدة بواحدة محافظين بذلك على الأسس التي تشاركا حياتهما عليها والهدف من كل ذلك حماية العلاقة الزوجية من كل خطر يحيط بها.