0 LIKES

ألمانيا... بلد السياحة الطبيعية والتاريخية

الإثنين، 11 مايو 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

ألمانيا أو كما تعرف باللغة الألمانية "دوتشلاند" Deutschland هي إحدى أبرز الدول السياحية في العالم، نظراً لما تضم من مناظر طبيعية رائعة، ونشاطات سياحية متعددة، بالإضافة إلى معالم سياحية تاريخية تنقل صورة عن تاريخ ألمانيا الغابر إلى السياح في وقتنا هذا. وتحوي ألمانيا مؤسسات سياحية خدماتية مهمة كالفنادق والمطاعم والمقاهي، كما تضم أماكن ترفيهية كالمسارح والحدائق العامة وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تحتل المرتبة السابعة في قائمة الدول الناشطة سياحياً على المستوى العالمي. فما هي أبرز معالم ألمانيا السياحية؟.

 

بوابة براندنبورغ في برلين - Brandenburger Tor

تعتبر هذه البوابة من أشهر معالم المدينة وأحد رموز عهد الانقسام الذي شهدته برلين في أربعينيات القرن العشرين، أقفلت لعدة سنوات ثم أعيد افتتاحها بعد انهيار جدار برلين.

 

مبنى البرلمان الألماني في برلين - Reichstag

يشكل هذا المبنى أحد أبرز نقاط الجذب السياحي في برلين العاصمة، وقام الفنان نورمان فوستر (Norman Foster) بتصميم زجاجه الرائع، ويشكّل البرلمان مع مبنى الوزارة الفيدرالية والمباني الحديثة الأخرى ما يعرف بمجمع باند ديس بونديس (Band des Bundes).

 

سريلانكا... جزيرة المغامرة والاسكتشاف

 

سباق الزوارق الشراعية في كيل

لكل هواة البحر والزوارق يمكنكم الاستمتاع في مدينة كيل الألمانية باحتفال أسبوع سباقات الزوارق الشراعية، حيث يشترك فيه رياضيون من مختلف أنحاء العالم خلال شهر حزيران. ويختتم الأسبوع بالموسيقى النحاسية وعرض ليلي للألعاب النارية.

 

جبال الألب

إن كنت من محبي الاستجمام في الصيف، والتزلج في الشتاء، تعد جبال الألب في ألمانيا إحدى أبرز النقاط السياحية على هذا الصعيد. فيمكنك القيام بجولة على الأقدام على المسارات المخصصة للمشاة للتمتع برؤية العديد من المشاهد الطبيعية كالمستنقعات والبحيرات والوديان والمنحدرات.

 

الغابة السوداء

تعد الغابة السوداء (Black Forest) في إقليم بادن فورتمبيرغ  (Baden-Württemberg)، إحدى أجمل المرتفعات وأكثرها رومانسية، حيث توفر للسياح فرصة المشي في مسارات مخصصة وسط الغابة للمشي. أعلى قمة في الغابة السوداء هي الفيلدبيرغ (Feldberg)  التي يبلغ ارتفاعها 1,1493 متراً.

 

متحف فوغتسباويرنهوف - Vogtsbauernhof

يقدم هذا المتحف صورة عن نمط حياة الفلاحين الذين عاشوا في منطقة الغابة السوداء في القرنين السادس عشر والثامن عشر، من خلال عدد من المزارع المعاد تمثيلها.

 

المتحف الألماني للساعات - German Clock Museum

يقدم المتحف الألماني للساعات في فورتفانغن (Furtwangen) نبذة عن تاريخ صناعة الساعات وكبار صانعيها.