1549 LIKES

الأردن... بلد الحضارة والتاريخ والطبيعة

الثلاثاء، 12 مايو 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

تعتبر الأردن دولة غنية بالثقافة والحضارة والتاريخ، وهي تتميز بطبيعتها الخلابة التي تمزج بين الصحراء والحقول الخضراء والجبال، فتجمع بين الريف والمدينة. كما تشتهر بتميزها البيئي، إلى جانب تميزها الطبيعي والثقافي، ما حولها إلى وجهة سياحية تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم. فلنتعرف اليوم إلى أبرز معالم الأردن السياحية.

 

البتراء أو بترا

مدينة منحوتة في الجبال، تشتهر بصخورها ذات الألوان الوردي. بنيت هذه المدينة منذ ألفي عام على يد العرب الأوائل، وكانت تشكل استراحة للتجار الحرير والبهارات والحجارة الكريمة. مع مرور الزمان تآكلت الصخور فيها، الأمر الذي زادها جمالاً. ومن أجمل معالم البتراء السياحية نذكر وادي موسى.

 

البحر الميت

يعتبر البحر الميت أكثر المناطق انخفاضاً، حيث يبلغ انخفاضه 400 متر عن مستوى سطح البحر. وأطلقت عليه هذه التسمية نظراً لخلوه من الكائنات الحية، بسبب نسبة الملوحة التي تبلغ عشر أضعاف ملوحة البحر الأبيض المتوسط. يشكل عامل جذب لكل عشاق البحار، كما يوفر تجربة جديدة، وهي فرصة عدم الغرق فيه حيث كثافة المياه عالية فتطفو على سطح المياه طبيعياً.

 

ألمانيا... بلد السياحة الطبيعية والتاريخية

 

القلعة

تضم القلعة عدداً من الأماكن الأثرية القديمة التاريخية لا سيما الرومانية منها والبيزنطية، فيمكن للسياح زيارة الكنيسة البيزنطية أو بقاياها التي تعود إلى القرن السادس والسابع. بالإضافة إلى زيارة معبد هرقل، الذي بني بين عامي 161 و180 بعد الميلاد. كما هناك القصر، وهو أروع مباني القلعة يعود إلى العصر الأموي ويحتوي على بوابة أثرية، قاعة جمهور وأربع غرف مقببة.

 

المدرج الروماني

بني المدرج الروماني عام 170 وهو يتسع لحوالى 6000 شخص، وبات يشكل اليوم أحد المعالم الأثرية الأكثر إثارة للسياح. يجاوره متحف التقاليد الشعبية الأردني من جهة ومتحف عمان الفولوكلوري من جهة أخرى.

 

جبل نيبو

يضم جبل نيبو، البالغ ارتفاعه حوالى 817 متر عن سطح البحر، عدة مواقع أثرية لكنائس القرن الرابع ميلادي، بالإضافة إلى آثار قديمة لقصر من العهد البيزنطي.

 

حدائق الحسين العامة

تعتبر حدائق الحسين المكان الأمثل لقضاء فترة سياحية بين الطبيعة، خصوصاً وأن بعض المهرجانات تنظم في هذه الحدائق. كما تضم الحديقة أيضا ملاعب رياضية كبيرة، ملاعب ومتحف للأطفال، مستوصف طبي ومطعم.

 

كهف الرقيم

يقع هذا الكهف في موقع مخفي داخل نحت في الصخور ويحتوي على قبور أهل الكهف، حيث يوجد بقايا عظامهم داخل قبر فيه نافذة زجاجية تسمح للسياح برؤية العظام، بالإضافة الى عدد من المنحوتات التي وجدت مع أهل الكهف.

 

متحف السيارات الملكي

يمنح متحف السيارات الملكي في العاصمة الأردنية عمان، للسياح فرصة رؤية مقتنيات العائلة المالكة من السيارات منذ تأسيس الأردن.  ويزيد عمر معظم السيارات المعروضة على عشر سنوات. ومن أبرز السيارات المعروضة، نسخة عن أولى سيارات المرسيدس التي عرفها العالم، بالإضافة إلى سيارات البورش والب إم دبليو.