طريقة نحت الجسم
اطلالة ومكياج
البيلاتس... الطريقة الأمثل لنحت الجسم!
طريقة لف الشعر
اطلالة ومكياج
تعلّمي أبرز طرق لف الشعر

اكتشفي معنا أفضل خلطات بيكربونات الصوديوم للبشرة

الأحد، 17 مايو 2015
بيكربونات الصوديوم للبشرة

تعاني أغلبية النساء من مشاكل البشرة الشائعة مثل حب الشباب، الشيخوخة، النمش، والمسام الدهنية. لذلك، يكشف لك موقع "أنوثة" كيفية تحضير قناع طبيعي في المنزل من بيكربونات الصوديوم، المستحضر الرائع لتحصلي على بشرة مشرقة خالية من الشوائب.

خلطات ببيكربونات الصوديوم

أولاً، إذا كنت تريدين تفتيح بشرتك وتنقيتها، أخلطي بيكربونات الصوديوم والماء، حتى تحصلي على عجينة متماسكة يسهل تطبيقها على الوجه. إغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة. ثمّ مدي القناع على وجهك، وتفادي ملامسته لمنطقة العينين.   أتركي الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ. كرري إستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

ما هي فوائد ملح الحليب للوجه؟

ثانياً، للتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء، أخلطي 3 إلى 4 ملاعق صغيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقة صغيرة من الماء. أتركي الخليط على وجهك لمدة دقيقة واحدة ثم شطفي جيداً.

ثالثاً، أخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع الزبادي، ثم ضعيها على بشرتك لمدة دقيقة واحدة. هذه الوصفة رائعة للحفاظ على حيوية البشرة ومنع ظهور التجاعيد.

رابعاً، للعناية بالبشرة الدهنية أخلطي ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وصودا الخبز. ضعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة دقيقة واحدة.

أخيراً، لتقشير الكوع وكعب الرجل، أمزجي 3 ملاعق من بيكربونات الصودا مع ملعقة من الماء. إستخدمي هذا الخليط لتقشير الكوعين والكعبين بهدف إزالة خلايا الجلد الميت.