0 LIKES

كاليفورنيا الذهبية... ثروة سياحية

الأحد، 24 مايو 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

كاليفورنيا، المدينة الذهبية، هي الولاية الأميركية الأولى من حيث عدد السكان، والثانية على صعيد القارتين الأميركيتين، تسبقها ساو باولو البرازيلية. كما تأتي كاليفورنيا في المرتبة الثالثة من حيث المساحة بين الولايات الأميركية. وبما أنها الولاية الأكثر تنوعاً جغرافياً، شكلت كاليفورنيا مقصداً سياحياً هاماً في البلاد، لنتعرف معاً إلى أبرز معالمها.

 

سان دييغو - San diego

مدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا تعد أحد أشهر المعالم السياحية، حيث تضم حديقة حيوانات تناسب الكبار كما الصغار. بالإضافة إلى أنها تحوي العديد من الفنادق الراقية والمطاعم العالمية، وتوفر لزوارها فرصة الاستمتاع برحلات في البحر على متن اليخت للتعرف على الحياة البحرية.

 

وادي نابا - Napa Valley

إذا كنت من هواة السياحة الطبيعية والتمتع بجمال نبات وأشجار وحيوانات، ما عليك سوى زيارة وادي نابا في كاليفورنيا للتمتع بجولة على مزارع الكروم الخضراء. كما يمكنك الاستفادة من جولة جوية بالمنطاد لرؤية جمال الطبيعة من أعلى، بالإضافة إلى فرصة ركوب الخيل والتمتع بأحد أجمل الأماكن السياحية في كاليفورنيا.

 

حديقة يوسمايت الوطني - Yosemite National Park

تتميز أميركا بشكل عام بمتنزهاتها الكثيرة وحدائقها الوطنية الرائعة، وأهمها حديقة يوسمايت الوطنية في كاليفورنيا، التي يقصدها حوالى 4 ملايين شخص سنوياً. وهذه الحديقة تتيح لزوارها فرصة التمتع بالرياضات المائية وتسلق الصخور وركوب الدرجات، بالإضافة إلى التزلج على الجليد في فصل الشتاء.

 

اكتشافات سياحية رائعة في المدينة الذهبية براغ

 

بحيرة تاهو - Lake Tahoe

تشكلت هذه البحيرة منذ حوالى مليوني عام، وتشكل في أيامنا هذه إحدى العلامات السياحية في أميركا وهي ساحة مهمة لمحبي الرياضات. فبحيرة تاهو تفسح المجال أمام قاصديها لممارسة رياضة التزلج والتجديف وركوب الدرجات الجبلية.

 

ديزني لاند - Disneyland

من منا لم يسمع بديزني لاند؟ هذا المتنزه الشهير الذي يقصده الكبار والصغار لتمضية وقت عائلي ممتع. هذا المنتزه هو المكان الأصلي لأفلام والت ديزني الشهيرة ويمكن فيه التمتع برؤية شخصيات ديزني المحببة إلى قلوب الجميع، والاستمتاع بالألعاب الفردية، بالإضافة إلى العديد من النشاطات الترفيهية الأخرى في المناطق الملونة رائعة التصميم في المنتزه. كذلك يمكن للسياح زيارة مكان تصوير فيلم والتعرف إلى طريقة صناعة الأفلام السينمائية.

 

جسر البوابة الذهبية - Golden Gate Bridge

يعتبر هذا الجسر أحد أجمل المعالم السياحية في كاليفورنيا وأروعها جمالاً، فشكل مع الوقت منطقة جذب سياحي مهم في الولاية. يمتد جسر البوابة الذهبية من خليج سان فرانسيسكو لأكثر من ميل، ويستمتع المشاة بنزهة فوق البحر، بالإضافة إلى ركوب الدراجات وتأمل المناظر الطبيعية، وهي فرصة مناسبة لهواة التصوير لالتقاط الصور التذكارية الجميلة للطبيعة والبحر.