تقشير البشرة الدهنية
العناية بالبشرة
6 طرق لتقشير البشرة الدهنية بفعالية عالية
رجيم عارضات الأزياء
انقاص الوزن
اكتشفي طريقة تطبيق رجيم عارضات الازياء

كيف تحصلين على سمرة بعيداً عن الشمس؟

الخميس، 28 مايو 2015
طرق تسمير البشرة

ترغب العديد من النساء بالحصول على لون بشرة برونزي خصوصاً في فصل الصيف، ولكن البعض منهن قد لا يرغب في التعرض لأشعة الشمس الحارقة، لذلك يلجأن إلى طرق عديدة للحصول على هذا اللون. نقدم لك لائحة ببعض الطرق المساعدة على تسمير البشرة بطريقة آمنة وطبيعية.

مستحضرات التجميل الغامقة

يمكن للمكياج ذات الألوان الغامقة أن يمنحك توهجاً صحياً وسمرة تدوم طيلة اليوم. ما عليك سوى شراء كريم الأساس ذو ظل أغمق بمرة أو مرتين من لون بشرتك، وتطبيق البلاش ذات اللون البرونزي ما يساعدك على اضفاء سمرة طبيعية لبشرتك.

كريم التسمير الموقت

إن كنت ترغبين بتجنب أشعة الشمس الحارقة للبشرة، وترغبين بالحصول على سمرة مناسبة لفصل الصيف، إعتمدي كريم التسمير الموقت فهو سيكسبك السمرة بسهولة. ولكن لا تكثري من استعماله إذ من المحتمل أن يميل لونه إلى البرتقالي في هذه الحالة، بل احرصي على استخدام الظلال الخفيفة منه.

وصفة الشاي

في 3/4 كوب من الماء المغلي، ضعي 3 أكياس من الشاي لمدة 10 دقائق. ثم امزجي ربع كوب منه مع ربع كوب من اللانولين وربع كوب آخر من زيت السمسم في الخلاط على سرعة منخفضة. وبشكل تدريجي خلال الخلط، أضيفي الشاي المتبقي في الكوب. بعدها إدهني جسمك بالخليط بحركات دائرية، واتركيه لمدة 10 دقائق لتلاحظي الفرق.

خلطة البطاطس والموز لتوحيد لون الجسم

الكاكاو

يمكنك استخدام بودرة الكاكاو العادية في تسمير بشرتك، فهي غنية بأصباغ لونية مفيدة في هذا المجال. قومي بمزج ربع كوب من بودرة الكاكاو مع القليل من اللانولين الأبيض، ثم ضعيه على وجهك واتركيه إلى أن تمتصه البشرة فتحصلي على النتيجة التي ترجينها. وإن رغبت بتسمير جسمك بالكامل، ما عليك سوى زيادة الكمية.

الزعفران وزيت الزيتون

تعتمد هذه الوصفة على مزج بودرة الزعفران مع 4 ملاعق من زيت الزيتون وكوب من السفن أب. ثم ضعي المزيج على جسمك، وعرضيه للشمس مدة 5 أو 10 دقائق وتستمرين بتطبيق هذه الخلطة طيلة أسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.