مكياج موف وفضي
اطلالة ومكياج
مكياج موف وفضي لإطلالة مفعمة بالأنوثةّ
تسمين الوجه فقط
العناية بالبشرة
خلطات تساعدكِ لتسمين الوجه فقط!

خلطات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة

الجمعة، 29 مايو 2015
خلطة تبييض المناطق الحساسة

تنزعج النساء عادة من البشرة الداكنة في بعض المناطق من الجسم، خصوصاً تلك المناطق الحساسة، ويسعين جاهدات للتخلص من السواد الذي يكون في بعض الأحيان داكناً جداً. فإن كنت تعانين من سواد المناطق الحساسة وتريدين التخلص منه بطرق طبيعية من دون اللجوء إلى المواد الطبية، نستعرض معك مجموعة من الخلطات المساعدة على تبييض هذه المناطق من الجسم.

الفازلين

إمزجي ملعقتين من الفازلين في علبة صغيرة، مع ملعقة من الغلسيرين السائل، وأضيفي إليه نصف ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة ونصف من زيت اللوز. إمزجي جيداً إلى أن يصبح الفازلين ليناً جداً. طبقي هذه الخلطة بعد الإستحمام على المنطقة التي ترغبين بتفتيحها، واتركيه لمدة ساعة يومياً.

بودرة الأطفال

في نصف كوب من الماء، ذوبي ملعقة من السكر أو الملح، ثم أضيفي 3 ملاعق من زيت الزيتون ونصف كوب من بودرة تالك للأطفال. بعد مزج المكونات جيداً، ضعي الخلطة على النار إلى أن تفتر، ثم ضعيها على المنطقة المراد تفتيحها في الجسم. طبقي هذه الوصفة يومياً لمدة ساعتين.

خلطة الجلسرين والليمون لتبييض المناطق السمراء

الطحينة

في وعاء صغير، إمزجي ملعقة من الطحينة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الزبادي. ثم ضعي المزيج على المناطق الحساسة التي تريدين تفتيحها. طبقي هذه الخلطة يومياً وستلاحظين الفرق بعد أسبوع تحديداً.

الليمون

خذي شريحة من الليمون توازي ربع حبة، وافركي المنطقة التي تريدين تفتيحها، ثم استحمي بالماء الفاتر. ثم استخدمي مرطباَ للبشرة لحمايتها من الجفاف.

البطاطا

إفركي المنطقة التي ترغبين بتفتيحها بواسطة شرائح رقيقة من البطاطا لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر. كما يمكنك عصر البطاطا واستخدام عصيرها على المناطق ذات اللون الداكن بواسطة أصابعك أو بقطنة صغيرة، واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسليها أيضاً بالماء الفاتر.