1478 LIKES

لصاحبات الشعر الجاف... إليكن الحل!

الأربعاء، 03 يونيو 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
احسن زيت للشعر الجاف

تعاني العديد من النساء من الشعر الجاف الذي يبدو صعب التسريح ويبدو ضعيفاً وغير صحي، والسبب في ذلك الإهمال في الاعتناء به، وتغذيته بشكل يضمن الحفاظ على صحته ولمعانه. فالشعر كما البشرة بحاجة إلى عناية خاصة ومستمرة ليبقى سليماً وقوياً. سنساعدك من خلال مقالنا اليوم إلى التعرف على أفضل الزيوت الطبيعية المساعدة على الاعتناء بالشعر الجاف وإعادة الحيوية إليه.

 

زيت الروزماري او اكليل الجبل

هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة وفيتامينات يحتاجها الشعر، لذلك يعتبر أحد أفضل الزيوت التي ينصح بها للعناية بالشعر الجاف. وكونه يعتبر مصدراً جيداً للحديد والكالسيوم، فهو يساعد بذلك على علاج تقصف الشعر ومشاكل فروة الرأس والقشرة، ويعزز البصيلات.

 

زيت الجوجوبا

يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب خصلات الشعر وحمايتها من التلف، وذلك بفضل قدرته على تنظيف فروة الشعر من المواد الكميائية المتراكمة عليها. وفي حال واظبت على استخدامه ستحصلين بالتأكيد على شعر نظيف ولامع. لا ينصح باستعماله لذوات الشعر الجاف لمساعدتهن على الحصول على شعر صحي وحيوي.

 

كمادات زيت اللوز تعيد الشباب لبشرتك

 

زيت اللافندر او الخزامى

يستعمل زيت اللافندر بشكل كبير لعلاج تساقط الشعر، لذلك واظبي على استخدامه لمدة  شهرين أو ثلاثة أشهر لتحصلي على النتيجة التي ترحينها لشعرك. ومن مميزات هذا اليت أنه قادر على زيت اللافنذر على علاج كل مشاكل فروة الرأس، ويؤثر بشكل إيجابي على الذهن أيضاً من خلال رائحته العطرة.

 

زيت جوز الهند

يمكن لزيت جوز الهند أن يعالج مشاكل الشعر الجاف، فما عليك سوى تدليك فروة رأسك به بعد تسخينه قليلاً، مرة في الأسبوع. والمعروف أن زيت جوز الهند غني بالفيتامينات والمواد المعدنية المساعدة على علاج الشعر التالف، لتحصلي على شعر صحي وقوي ولامع.

 

زيت الزعتر

يعتبر واحداً من الزيوت الأكثر إفادة للشعر وعلاج مشاكله، فتدليك الشعر بهذا الزيت، يساهم في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. كما يساعد على إعادة اللمعان والجمال لشعرك، إلى جانب التخلص نهائياً من البكتيريا والطفيلات التي تصيب فروة الرأس. كما أنه يوصف  لعلاج تساقط الشعر.