0 LIKES

خلطات مذهلة لتنعيم الشعر الجاف

الخميس, 04 يونيو 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
خلطات لتنعيم الشعر الجاف

تؤدي عوامل كثيرة إلى جفاف الشعر وبهتانه وتلفه، بدءاً من العوامل المناخيّة، والتعرّض للشمس واستخدام مجفف الشعر والفير بكثرة. وإذا كنت ممّن يعانين من الشعر الجاف، وترغبين في استعادة نعومته وجماله، نقدّم لك في مقال اليوم مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعيّة لترطيب شعرك وتنعيمه وحمايته من عوامل التلف. هيا تابعينا واختبري النتيجة بنفسك.

 

خلطة زبدة الشيا مع الألوفيرا

تعتبر زبدة الشيا مع الألوفيرا من أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر وتقويته، كما تساعد أيضاً على استعادة نعومته الطبيعية. اخلطي كميّة مناسبة لطول شعرك من زبدة الشيا الذائبة مع هلام الألوفيرا، ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي شعرك جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.

 

لصاحبات الشعر الجاف... إليكن الحل!

 

خلطة البيض وزيت الزيتون

أخلطي صفار البيض بعدد 2 مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي شعرك جيّداً بالماء البارد والشامبو. فالبيض هو مصدر غني بالبروتين الأساسي لتكوين الشعر، أما زيت الزيتون فيساعد على ترطيب الشعر بفاعليّة ما يساعدك على استعادة لمعانه الطبيعي والتألق.

 

خلطة الموز مع زيت اللوز الحلو

قومي بهرس موزة واحدة وامزجيها مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. ضعي الخليط على  شعرك واتركيه لمدّة نصف ساعة ثم اشطفيه جيّدًا. يقوم الموز بتغذية شعرك وتقوية جذوره، بينما يساعد زيت اللوز على استعادة الرطوبة اللازمة وتنعيم الشعر.