فوائد الثلج للوجه
العناية بالبشرة
الثلج... فوائد جمالية رغم البرودة!
الرجيم الحراري
انقاص الوزن
تناولي هذه الأطعمة لسعرات حرارية أقل

افردي شعرك بنفسك من دون أدوات الحرارة

السبت، 06 يونيو 2015
طريقة فرد الشعر دون استخدام الحرارة

تطمح المرأة عادة الى الاعتناء بشعرها لأنه يشكل جزءًا كبيرًا من تألقها وجمال طلتها، فتزور صالونات التجميل لتحظى بشعر مفرود مثلا، ولكن مرة بعد مرة وبسبب الحرارة العالية التي يتعرض لها الشعر ستتلف بعض خصلاته وسيخسر بذلك مظهره الصحي. أريحي شعرك بين الحين والآخر من أدوات الحرارة المضرة به وافرديه في المنزل بطريقة سهلة وسريعة سنقدمها لك في ما يلي.

أولا لكي تفردي شعرك في المنزل أنت بحاجة لبعض الأدوات المتعلقة بالشعر وهي:

- مشط واسع الأسنان

- بكرات (رولو) كبيرة للشعر (كلما ازداد حجمها كلما كانت أفضل)

- شامبو وبلسم ضد انتفاش الشعر

- سبراي مضاد للإنتفاش

مشابك للشعر

اكتشفي طريقة قص الغرة بخطوات بسيطة

خطوات فرد الشعر

- الخطوة الأولى تبدأ بغسل الشعر بالشامبو والبلسم المضادين للإنتفاش فالبلسم عامل ضروري يجب استخدامه أثناء غسل الشعر بخاصة إن كنت من اللواتي يتمتعن بشعر مموج أم مجعّد.

- تجنبي تنشيف الشعر بعد الإستحمام من خلال فركه بالمنشفة لأن هذا الأمر سيعقّد عملية الفرد ويجعل الشعر متشابكًا، وبدلًا من ذلك دعي شعرك ينشف بشكل طبيعي لمدة 10 دقائق على الأقل فيجف في الهواء الطلق ومن ثم مشطيه بالمشط ذي الأسنان الواسعة.

- بعد أن يجف شعرك تقريبًا، اقسميه الى نصفين ومن ثم اقسمي كل جانب الى ثلاث خصلات أم أكثر وهذا يعود لدرجة كثافة الشعر التي تتمتعين بها، بعد الإنتهاء من تقسيمه، لفي كل خصلة حول بكرة شعر.

- حين تنتهين من لف خصلات شعرك بالبكرات ثبتي البكرات بمشابك ولفي شعرك بمنشفة ناشفة أو بشال ناعم لتجنب انفلاتها.

- امنحي شعرك الوقت الكافي ليجف وهو ملفوف بالبكرات ثم قومي بفك كل بكرة على حدة واحدة تلو الأخرى ورشي قليلا من سبراي المضاد للإنتفاش على كل خصلة تفردينها.

- الخطوي الأخيرة هي تسريح شعرك بطريقة ناعمة بالمشط لتحظي بالطلة التي تريدينها.