طريقة فرد الشعر دون استخدام الحرارة
اطلالة ومكياج
افردي شعرك بنفسك من دون أدوات الحرارة
فوائد زيت جنين القمح للجسم
صحتك
اكتشفي معنا الفوائد المميزة لزيت جنين القمح!

تناولي هذه الأطعمة لسعرات حرارية أقل

السبت، 06 يونيو 2015
الرجيم الحراري

تختلف أنواع الحميات الغذائية التي يمكن اتباعها من أجل إنقاص الوزن بطريقة صحية وسريعة من دون التعرض الى أمراض خطيرة ومزمنة. فهناك حميات تعتمد على كميات معينة من الخضار مثلاً أو على كميات من العصائر...ولكن كلنا نعلم أن الحمية الغذائية تعتمد على السعرات الحرارية التي تتعلق بشكل مباشر بالوزن ومن هنا يمكنك اعتماد الريجيم الحراري لفقدان الوزن من خلال تناول الأطعمة التي تساهم في إحراق سعرات حرارية والمحافظة على جسم رشيق. سنقدم لك اليوم من موقع أنوثة لمحة صغيرة عن الرجيم الحراري لكي تستفيدي منه في حياتك اليومية.

الألبان والأجبان المنخفضة الدهون

جميع أنواع الألبان والأجبان الخالية من الدسم ينصح بها خلال اتباع حمية غذائية لحرق الدهون فجميع الحميات الغذائية الناجحة تضم 3 الى 4 وجبات من اللبن أو الزبادي الخالي من الدسم.

الشوفان

يشتهر الشوفان بأنه مخفض للكولستيرول ويقاوم سرطان القولون وهو من أهم الأطعمة الحارقة للدهون فهو يحوي سعرات حرارية منخفضة ويمكن إضافته للسلطة مع زيت الزيتون.

أفضل خلطات حرق الدهون وسد الشهية من موقع انوثة

اللحوم والأسماك

خلال الحمية الغذائية يوصى بتناول اللحوم والأسماك بطريقة معتدلة وبوجبات صغيرة ومنها التونة والسردين والسلمون.

الفواكه الغنية بالأوميغا 3 والفيتامين سي

ينصح بتناول الفواكه الغنية بهذه الفيتامينات ومنها الليمون والطماطم والبابايا، والجوافة فالفيتامين سي يساهم بإحراق الدهون بشكل سريع الى جانب ذلك نذكر التفاح وهو من أطعمة حرق الدهون بامتياز لأن البكتين الموجود فيه يمتص خلايا الدهون ويساعد على امتصاص الماء من الطعام مما يساهم بتحرر الدهون الزائدة.

أطعمة تساهم في إحراق الدهون

الثوم، البصل، البروكولي، البقدونس، اللفت، الكرفس، الفول الأاخضر، البامية، الصويا، التوت، السبانخ، الخيار.