0 LIKES

اكتشفي معنا الفوائد المميزة لزيت جنين القمح!

الأحد، 07 يونيو 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
فوائد زيت جنين القمح للجسم

يستخرج زيت جنين القمح من جنين بذور القمح، وهو من الزيوت ذات الصلاحية القصيرة التي قد تصل إلى 6 و 8 أشهر. ويتميز زيت جنين القمح بفوائده الكثيرة الجمالية والصحيّة فهو غني بالفيتامين B6 وحمض الفوليك، والمغنيزيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور والعديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، لذلك جنين القمح هو إضافة صحية غنية إلى نظامك الغذائي الخاص. ولكن ما هي فوائد زيت جنين القمح للجسم؟

 

مضاد للأكسدة ومضاد للشيخوخة


يحتوي زيت جنين القمح على مضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للشيخوخة تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض مثل السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية. كما أنه يساعد في تقليل علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذلك إن تطبيق زيت جنين القمح على البشرة يحافظ عليها ويحميها من التلف.

 

خفض الكولسترول


يقلل زيت جنين القمح مستويات الكولسترول السيئ إلى حد كبير، كما ينشط الدورة الدموية التي تساعد بدورها في الحفاظ على صحة القلب.

 

إصلاح الأنسجة


يحتوي زيت جنين القمح على الفيتامين ب، الذي يساعد في إصلاح تلف الأنسجة ونمو الأنسجة أيضاً. كما أنه يساعد المعادن والفيتامينات والمواد المغذية للوصول إلى الخلايا وهي مفيدة للصحة.

 

يعزز الطاقة

 

زيت جنين القمح غني بمصادر الكحول الأساسي ما يحسن من الطاقة العضلية، ولذلك من المستحسن استخدام زيت جنين القمح وخصوصاً من قبل الأشخاص الرياضيين لأنه يعطيهم الطاقة والأكسجين أثناء ممارسة الرياضة ويمدهم بالنشاط.

 

ينظم وظائف الجهاز العصبي


يساعد زيت جنين القمح على رفع المزاج لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تنظيم عمل الجهاز العصبي بشكل كبير ما يزيد من النشاط ويقلل من الإجهاد إلى حد كبير لأنه يحتوي على فيتامينات ب.

 

لزيت الزيتون منافع عدّة... إكتشفيها

 

يمنع العيوب الخلقية


يمنع زيت جنين القمح العديد من أنواع العيوب الخلقية مثل العجز الجنسي والإجهاض لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E المغذي لذلك هو مفيد بالنسبة للحوامل لأن له فوائد عديدة يمكن أن تمنع الاجهاض كما انه يسمح بتكوين خلايا الدم الحمراء الصحية.

 

يمنع مشاكل الجلد


يساعد زيت جنين القمح في الحفاظ على صحة الجلد كما أنه يمنع العديد من المشاكل الجلدية مثل الصدفية، والأكزيما وجفاف الجلد. يمكن تطبيقه على الجلد ما يساعد في تهدئة وإصلاح البشرة ويحافظ على مظهرها الصحي.

 

يقلل الدهون المتراكمة


يساعد زيت جنين القمح على تقليل الدهون الزائدة في الجسم لدى استخدامه بانتظام، ويمكن أن يكون جزءاً من أي برنامج لانقاص الوزن لأنه يعطي تأثيرات ملحوظة.

 

يحافظ على مستوى السكر في الدم


زيت جنين القمح غني بالمغنيسيوم، ولذلك إن استخدامه بانتظام يساعد في السيطرة على سكر الدم لذلك هو مفيد جداً لمرضى السكري . كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات السكر تحت السيطرة وبالتالي يسيطر على مرض السكري إلى حد كبير.

 

يحسن الصحة

 

إن الإستهلاك المنتظم لزيت جنين القمح يمنحك الصحة ويمنع الكثير من الأمراض كما يقلّل من الإجهاد ويحافظ على حيوية الجسم. لذلك إذا كنت تريدين عيش حياة صحية تناولي ثلاثة أكواب من القمح في نظامك الغذائي اليومي.