حماية القدمين من الجفاف في الصيف
العناية بالبشرة
اعتني بقدميك واحفظيهما من الجفاف في الصيف
مكياج عيون هادي
اطلالة ومكياج
اليكِ قواعد وضع مكياج عيون هادىء

5 خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف

الثلاثاء، 09 يونيو 2015
خلطات لتنعيم الشعر الجاف

يتعرّض الشعر يومياً للكثير من العوامل الطبيعية التي تتلفه. ما يعني أنه من الضروري الإعتناء به، من خلال الترطيب الجيد لحمايته واستعادة النعومة والتألق. لذا يقدم لك موقع "أنوثة" مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر الجاف وحمايته.

5 وصفات طبيعية

أولاً، اخلطي صفار بيضتين مخفوقتين مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واستخدمي الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة. ثم شطفي جيداً بالماء البارد والشامبو. فالبيض مصدر بروتين للشعر، وزيت الزيتون يرطّب الشعر.

 

ثانياً، اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. إستخدمي الخليط على  شعرك لمدة نصف ساعة ثم شطفي جيداً. يساعد الموز على تغذية الشعر وتقوية الجذور، أما زيت اللوز على استعادة الرطوبة اللازمة وتنعيم الشعر.

خلطات مذهلة لتنعيم الشعر الجاف

ثالثاً، الزبادي مصدر غني بالبروتين، مما يجعله رائع في ترطيب الشعر. اخلطي كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. إستخدمي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم شطفي جيداً.

رابعاً، اخلطي ملعقتان كبيرتان من العسل مع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند الدافئ. إستخدمي الخليط على الشعر المبلل، واتركيه لمدة 40 دقيقة، ثم شطفي جيداً.

خامساً، لطالما استخدم الألوفيرا وزيت جوز الهند في العديد من منتجات العناية بالشعر والبشرة. اخلطي ملعقتان كبيرتان من هلام الألوفيرا مع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند الدافئ، واستخدمي الخليط على شعرك لمدة ساعتين ثم شطفي جيداً.