مكياج عيون أخضر
اطلالة ومكياج
اليكِ خطوات عمل مكياج أخضر للعينين
طريقة عمل حمام مغذي للشعر
اطلالة ومكياج
اكتشفي طريقة عمل افضل حمام مغذي لشعرك

خطوات تسهّل عليك إزالة شعر البيكيني بالشمع

الأربعاء، 10 يونيو 2015
قواعد إزالة شعر البيكيني بالشمع

إن كنت من اللواتي يعانين من الشعر الزائد في المناطق الحساسة وتواجهين صعوبة في إزالته بالشمع تعود في بعض الأحيان الى الطريقة الخاطئة التي يزال بها أو حتى الى عدم الإعتناء الصحيح ببشرتك قبيل استخدام الشمع، سنقدم لك من خلال هذا المقال خطوات أشبه بقواعد كي تتبعيها قبل إزالة الشعر من منطقة البيكيني بالشمع مما سيسهل العملية ويخفف من الوجع ويعطيك شعورًا أفضل بالنظافة.

- ننصحك بتقشير الجلد قبيل استخدام الشمع لإزالة الشعر لأن عملية التقشير ستسمح للشمع بأن يبلغ الشعيرات الصغيرة التي تستقر في الجلد.

- يجب التأكد قبيل بدء عملية إزالة الشعر من سخونة الشمع ويمكنك أن تفعلي ذلك عبر تمرير الشمع على معصمك ومن هنا تتجنبين أي حرق ممكن أن تتسببين به لنفسك خلال عملية الإزالة.

- إن كان الشعر طويلا نوعاً ما، فأول شيء يجب أن تقومي به قبل إزالة الشعر بالشمع هو تقصير الشعيرات ولكن انتبهي لأنك إذا بالغت نوعًا ما بتقصيرها قد يصعب على الشمع التقاطها فستضطرين للإنتظار أسبوع آخر كي تزيلي الشعر بالكامل وهذا ليس بالحل الجيد.

- حافظي على جفاف منطقة البيكيني قبل تمرير الشمع عليها، أي لا تقومي بأية تمارين رياضية قد تؤدي الى تعرّقك قبل عملية الإزالة، الى جانب ذلك لا تقومي بتمرير أي كريم أو ملطف للبشرة على منطقة البيكيني قبل استخدام الشمع ففي هذه الحالة أيضًا لن يلتصق الشمع على بشرتك.

- إن منطقة البيكيني هي منطقة حساسة وقد تسبب لك إزالة الشعر منها بعض الأوجاع، لذلك تستطيعين أن تحضّري بشرتك لعملية الإزالة عن طريق وضع طبقة من المخدر على منطقة البيكيني قبل 45 دقيقة على الأقل من بدء عملية الإزالة حتى تمتصه البشرة بشكل كامل.

- أما الأهم من ذلك هو أن تتنبّهي دائما الى إزالة الشعر بنفس اتجاه نموه لتختفي الشعرة من جذورها فتحصلين بذلك على نتيجة تدوم فترة اطول.