طريقة عمل حمام مغذي للشعر
اطلالة ومكياج
اكتشفي طريقة عمل افضل حمام مغذي لشعرك
فوائد النعناع للتخسيس
انقاص الوزن
خلطات مفيدة من النعناع لخسارة الوزن

كيف تحافظين على صدرك بعيداً عن التجاعيد؟

الخميس، 11 يونيو 2015
كيفية حماية الصدر من ظهور التجاعيد

يتغير جسد المرأة مع تقدمها في السن أو حتى من خلال التغييرات التي تطرأ على وزنها، ويعد الصدر من أكثر الأماكن الحساسة في جسم المرأة ويؤثر بشكل كبير على طلتها ومظهرها، ولا نظنن بأن أية سيدة تقبل بترهل صدرها او ظهور التجاعيد فيه في سن مبكرة، ولذلك، نقدم لك من خلال هذا المقال عدة خطوات من شأنها أن تساعدك على حماية صدرك من التجاعيد والمحافظة على مظهره الصحي لأطول فترة ممكنة.

- بشرة الثدي حساسة تماما كبشرة الوجه ومن هنا ننصحك باستخدام كريمات الترطيب على منطقة الصدر وتدليكه بها بحركات دائرية قبل النوم وفي الصباح مما يساعدك على محاربة التجاعيد وإبقاء بشرة صدرك مشدودة وصحية.

- أكثري من شرب الماء للحفاظ على رطوبة بشرتك مما يخفف من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد المبكرة في الصدر.

- حاولي النوم مستلقية على ظهرك فقد أثبتت الدراسات أن النوم على الجانب أو البطن يساهم بتكوّن التجاعيد المبكرة على الصدر.

كيف تتخلّصين من تجاعيد يديك؟

- اختاري ارتداء حمالة تناسب قياس صدرك وتجنبي الحمالات الضيقة وحتى الواسعة، الى جانب ذلك حاولي خلع الحمالة في الأوقات التي تجلسين بها في المنزل وخلال النوم ايضاً.

- اتبعي حمية غذائية صحية ترتكز بشكل أكبر على ثمار البحر وبالأخص السردين والسلمون مما يعزز بناء الأنسجة والخلايا ويحافظ على شباب البشرة.

-ابتعدي عن التدخين فهو العامل الأساسي لترهل البشرة ومنها بشرة الثدي، فإن الإقلاع عن هذه العادة يحفز الدورة الدموية كي تعمل بطريقة صحيحة فتساهم في حماية ثدييك من الترهل.

- الجأي الى التمارين الرياضية المخصصة لمنطقة الثدي، فشد عضلات ثديك يساهم بدخول الأكسجين الى البشرة ويقوي العضلات وبالتالي يحفظها من الترهل.

- طبقي مقشراً للجلد خلال الاستحمام من مرة الى مرتين في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت.