0 LIKES

إذا احترقت الطبخة... ها هي الحلول لإصلاح الوضع

الخميس، 11 يونيو 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
حلول لاحتراق الطبخة

تواجه العديد من النساء مشكلة احتراق الطبخة خلال تحضيرها فتهرع للبدء بتحضير طبخة جديدة أو تلجأ الى ما جهزته مسبقًا في الفريزر ولكن بعض الأنواع إن احترقت يمكن أن تجدي لها حلا سريعًا كالأرز والبسكويت وغيرها، تعرفي معنا اليوم من خلال هذا المقال على الأنواع التي يمكنك تصحيح خطأ احتراقها وكيفية عمله.

 

- إن احترق الأرز خلال تحضيرك الطعام تستطيعين إزالة طعم الحريق من خلال عدة خطوات: أولا عليك أن تنقلي الأرز غير المحروق الى قدر نظيف ولكن احرصي على إزالة الأرز المحروق منه وذلك لإنجاح العملية، أما الخطوة التالية فتكمن بوضعك لبعض قشور البصل فوق الأرز أي عليك أن تغطي الأرز غير المحروق بها في القدر الجديد وتتكرينها لمدة 15 دقيقة على الأقل، فقشور البصل تمتص رائحة الحريق وطعمه ولا تنسي أن تتخلصي منها قبل تقديمك الطبق.

 

بالفيديو... استعمالات لم تفكري بها من قبل للميكرويف لحياة اسهل!

 

- الطريقة الثانية لزالة رائحة الحريق وطعمه من الأرز تكمن من خلال وضع رغيف خبز عليه. اتبعي الخطوات السابقة أي ابدأي بإزالة الأرز المحروق وانقلي غير المحروق الى طبق آخر وغطيه برغيف خبز ومن ثم أفقلي الغطاء على الأرز ودعيه لمدة 15 دقيقة لأن الخبز كمثل قشور البصل يعمل على امتصاص الرائحة والطعم السيء.

 

- عند خبز الحلويات قد تواجهين الموضوع عينه إن تركتها في الفرن لفترة أطول، فمثلا إن كنت بصدد تحضير البسكويت وتركته في الفرن لمدة أطول من اللازم ستلاحظين تكون قشرة سوداء عليه وهذا ما يسببه الاحتراق لذلك يمكنك أن تحكي القطع من الناحية المحروقة بمبرشة الجبن أو بظهر المنخل أيضًا.

نصيحتنا لك هي أن تتنبهي دوماً لحرارة الفرن أو لقوة النار التي أشعلتها خلال الطبخ وبذلك يمكنك من بادئ الأمر أن تتفادي احتراق أية طبخة.