حلول لاحتراق الطبخة
اطباق رئيسية
إذا احترقت الطبخة... ها هي الحلول لإصلاح الوضع
نصائح للامان في المطبخ
اطباق رئيسية
خطوات اساسية للحفاظ على سلامة مطبخك

تعرفي الى مميزات وسيئات أواني الطهي السيراميك

الجمعة، 12 يونيو 2015
مميزات وعيوب اواني الطهي السيراميك

كثيرة هي أنواع أواني الطهي التي يروج لها في الأسواق، فتتنوع بين أواني النحاس وأواني الألومنيوم والستاينلس ستيل وغيرها من الأصناف... ولكن هل تساءلت يومًا ما هو أفضلها؟ هل لجأت يوما الى استخدام أواني السيراميك لتحضري فيها الوجبات اللذيذة لعائلتك؟ بالطبع لكل نوع قد ذكرناه مميزاته وعيوبه ولكن سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال ما تتميز به أواني الطهي السيراميك وأبرز عيوبها.

المميزات

 

- إن كنت من مستخدمات أواني السيراميك فكوني على ثقة بأن التصاق الطبخة أمر غير وارد لأن أواني الطهي السيراميك مصنعة بطريقة تحول دون التصاق الطبخة فيها فهي كناية عن زجاج محول بالحرارة الى مادة شبه كريستالية تحفظ الطبخة من الالتصاق.

- إن أواني الطهي السيراميك هي سهلة التنظيف فمن ناحية أولى لن تلتصق الطبخة فيها فسيسهل تنظيفها ومن ناحية أخرى مهما بلغت كمية الزيوت المتراكمة من الطبخة فإن الطريقة التي صممت بها هذه الأواني تجعلها تتخلص بسهولة مع الماء والصابون من الترسبات التي تخلفها الطبخة، كما يمكنك أن تضعيها في غسالة الأطباق.

- مع مرور الزمن قد يأخذ الصدأ مأخذه من أواني مطبخك ولكن أواني السيراميك محمية لأنها لا تتأثر به فلا يمكن أن تتآكل ابداً.

- أواني السيراميك صحية جدًّا للإستخدام المنزلي لأنها لا تتفاعل مع الأحماض وقلويات الطعام، وهي تصلح لجميع أنواع الطعام من سوائل و طعام صلب الى العجين والحلويات.

بالفيديو... استعمالات لم تفكري بها من قبل للميكرويف لحياة اسهل!

السيئات

 

- على الرغم من أن السيراميك أنيق المظهر ويتوفر بعدة ألوان إلا أن بعض الخبراء وجمعيات الصحة كانوا قد حذروا من إمكانية تسرب مركبات الرصاص والكادميوم التي يصنع منها السيراميك الملون الى داخل الطعام.

- بعكس أواني الستاينلس ستيل والتيفال فإن السيراميك قابل للكسر ففي بعض الأحيان إن كان قطر الإناء أكبر من قطر الحرارة وإن تركزت الحرارة على منطقة معينة منه قد ينكسر.