نصائح للامان في المطبخ
اطباق رئيسية
خطوات اساسية للحفاظ على سلامة مطبخك
فطور رمضان
مقبلات
اليكِ قواعد الفطور الصحّي في رمضان

حضري قائمة طعام أسبوعية بخطوات سريعة

السبت، 13 يونيو 2015
كيفية تحضير قائمة طعام اسبوعية

إن أردت ألا تقعي في فخ تكرار الطبخة مرتين في الشهر عليك أن تتبعي قائمة أسبوعية محددة للطعام، ومن هنا قسمي شهرك أي على أربعة أسابيع ثم اختاري ما تريدين طبخه بحسب أيام الأسبوع وسجليه ومن المهم أن تسجلي ما تحتاجينه لتحضير الطبخة كي لا يغفل عنك أي تفصيل، ونوعي في تحضيراتك ما بين اللحوم والدجاج والسمك والخضار للتناسب مع الهرم الغذائي كي تسدي حاجات عائلتك وأطفالك بشكل خاص لأنهم بحاجة دائمة الى المأكولات المغذية والمتنوعة كي يحافظوا على صحتهم. سنقدم لك اليوم طريقة تحضير قائمة أسبوعية يمكنك اتباعها لتكون سفرتك متنوعة يومياً.

تابعي العروضات والخصومات

حين تتوجهين الى السوق لشراء حاجيات الطبخة التي تريدين تحضيرها احرصي على الإستفادة من العروضات التي تقدمها السوبرماركت التي تشترين منها وبذلك تكونين مدبرة منزل قديرة على المصروف تتحاشين التبذير.

تأكدي من المواد التي تنقصك في المطبخ

قبل التوجه الى السوق حضري ورقة صغيرة ودوني عليها ما ينقصك من أغراض ومكونات لطبخة اليوم لتتجنبين إهدار المواد الغذائية الموجودة لديك وايضا كي لا تفقد صلاحيتها، وبما أنك حضرت القائمة الأسبوعية مسبقا واخترت ما تريدين طهيه في هذا النهار تكونين بذلك قد تحاشيت شراء أغراض لست بحاجة إليها لهذا النهار.

اكتشفي القواعد الاساسية لطبخ اللحم المفروم

جمعي وصفات عدة في كتيّب صغير

اكتبي بعض مقادير وصفات طبخ معينة في كتيّب صغيرة في حال تواجد لديك عدد أغراض معين في المنزل لتنسقي أية طبخة تتناسب والأغراض التي لديك فلا تعودين بحاجة الى الذهاب لللسوق وتضييع الوقت في هذا النهار، وتكونين قد استعملت الأغراض الموجودة لديك كي تتفادين تلفها.

إبحثي عن وصفات جديدة

استخدمي الإنترنت خلال وضعك للقائمة الأسبوعية للبحث عن وصفات جديدة تساعدك على عدم الوقوع في فخ التكرار ومفاجأة عائلتك بالوصفات اللذيذة.