فوائد بذرة الكتان للشعر والبشرة
اطلالة ومكياج
تعرّفي الى فوائد بذرة الكتان للشعر والبشرة
فوائد الزبدة للشعر
اطلالة ومكياج
اكتشفي فوائد أنواع الزبدة المتعددة لشعرك

خلطات مفيدة وسهلة لمعالجة الشعر التالف

الأحد، 14 يونيو 2015
خلطات للشعر التالف

تؤثر العوامل الخارجية كثيراً في نوعية الشعر الى جانب بعض العادات التي تتبعينها وقد تساهم في إتلافه كالإفراط في غسله بالماء الساخن واستخدام المجفف الحراري بكثرة الى جانب استخدام العديد من مستحضرات الشعر المصنوعة من المواد الكيميائية كالصبغات مثلاً. يتأذى الشعر بهذه العوامل ويفقد رونقه فتحاولين جاهدة أن تستردي له عافيته وجماله من خلال شراء كريمات باهظة لترميم الشعر ومعالجة تلفه، ولكن الحلول الطبيعية تبقى الأفضل لذلك سنقدم اليك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة بعض الخلطات التي تساهم في معالجة تلف شعرك.

 

ماسك اللبن وزيت الزيتون

 

امزجي كوب من اللبن مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم أشطفي شعرك بالماء الدافئ والصابون.

 

ماسك الحليب والبيض

 

أسكبي كوب من الحليب فوق صفار بيضة وامظجيهما معاً ثم ضعي المكونات على شعرك ودلكيه وغطيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم أشطفيه بالماء الدافئ والشامبو.

 

لمعرفة المزيد من الخلطات الطبيعيّة لعلاج الشعر التالف إضغطي هذا الرابط

 

ماسك المايونيز

 

وزعي مقدار كوب من المايونيز على شعرك أو أكثر إن كان الشعر أطول ومشطي شعرك من جذوره حتى اطرافه واتركي المايونيز على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

 

ماسك الزيوت الطبيعية

 

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وسخني الخليط ليصبح فاتراً ومن ثم ضعيه على الشعر مع التدليك المستمر واتركيه عليه طوال الليل واغسلي شعرك بالصباح بالماء والشامبو.

 

ماسك الموز والعسل

 

امزجي في الخلاط الكهربائي ثمرتين من الموز مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تمازج المكونات وضعي الخليط على شعرك مع تدليك فروة الرأس واتركيه لمدة 15 دقيقة من ثم إغسلي شعرك.