0 LIKES

نصائح اساسية لتنظيف المنزل قبل رمضان

الأربعاء، 17 يونيو 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
تنظيف البيت قبل رمضان

إن كنت تتحضرين لشهر رمضان وتودين ا يكون منزلك نظيفاً ومرتباً فبالتأكيد أنت تائهة في كيفية تنظيم ترتيبه بشكل يصبح فيه جاهزاً بحلول العيد. إن تقسيم المهام يساهم في الحصول على النتيجة المرجوة كتقسيم المهام على أفراد العائلة أو على أيام الأسبوع وذلك بتخصيص يوم معين لكل عمل تودين القيام به، من هنا سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من انوثة أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لتنظيف المنزل قبل شهر رمضان.

 

- يشمل تنظيف المنزل الذي يجب أن يتم قبل رمضان ترتيب الخزائن واستبدال أغطية الفرش وتهوئة الوسائد والغرف كذلك غسل السجاد والستائر.

 

- ضعي قائمة بالأعمال اليومية التي يتوجب عليك إنجازها كترتيب الأسرّة وغرفة الجلوس وتقسيم الغسيل لوضعه في الغسالة أو لطيه ويمكنك إضافة مهم غسل الأطباخ وتحضير الطعام.

 

- قسمي الأدوار بين أولادك فاجعلي لكل واحد مهمة من مسؤوليته يتبادلونها يوميّاً فيما بينهم من ترتيب المنزل الى نشر الغسيل...

 

هكذا تنظفين أثاث منزلك ببيكربونات الصوديوم!

 

- حددي نهاراً للخروج الى السوق وشراء المستلزمات التي تنقصك أو يمكنك أن توكلي المهمة لأحد أبنائك كي تهتمي أنت بشؤون أخرى.

 

- خصصي يوماً لتنظيف الزجاج والشرفات ومسح الأرضيات وتنظيف الثلاجة ويمكنك جعل تنظيف الثلاجة والمطبخ ككل يتزامن مع تحضير الطعام كي تستفيدي من الوقت.

 

- بما أنك سترتبكين في أيام تنظيف المنزل فيمكنك توفير الوقت من خلال تحضير طعام يكفي العائلة ليومين لكي تستفيدي في اليوم الثاني بقسط من الراحة أو بعمل شيء آخر تحتاجينه.

 

- اجعلي كل فرد من العائلة مسؤولاً عن أغراضه وغرفته وسريره ليوضب كل ما يستخدمه وهكذا تخف وطأة العمل عليك.