حمية للصيام
انقاص الوزن
رجيم الصيام... الأفضل حتّى الآن!
فوائد التين المجفف للبشرة
العناية بالبشرة
التين المجفف يحمي بشرتك... واليكِ الطريقة

لرجيم فعال... لا تهملوا وجبة الفطور!

الإثنين، 22 يونيو 2015
اهمية تناول الفطور للرجيم

تمثّل وجبة الفطور الوجبة الأساسية في اليوم وذلك لأنّ عملية الأيض في الجسم تنخفض أثناء ساعات النوم بشكل كبير، مما يؤكد على أهمية وجبة الفطور في حث عملية الحرق والتسريع منها، ما يؤدي إلى حرق مزيد من السعرات الحرارية والتخلص من الدهون بشكل أفضل. وعند إهمال وجبة الفطور، سيقوم الجسم بالإحتفاظ بمعدل حرق منخفض حتى وقت الغذاء.

 

الفطور الأمثل

 

ينصح الخبراء بأن تحتوي وجبة الفطور على جزء كبير من الكربوهيدرات المعقدة، التي تحتاج إلى وقت طويل لهضمها مما يحافظ على توازن الجلوكوز في الدم وإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لبدء نشاطه في الصباح الباكر. فابدأوا يومكم بتناول كأس من الحليب البارد منزوع الدسم والمحلى بمعلقة من عسل النحل الصافي. وتناولوا وجبة خفيفة بعد وجبة الفطور وقبل الغذاء بنصف ساعة مثل تفاحة أو موزة.

 

إخسري 3 كيلوغرامات في 3 أيام فقط مع ريجيم الموز!

 

كما يؤدي تناول أنواع معينة من الفاكهة والخضراوات في وجبة الإفطار كشرائح الخيار والطماطم إلى جانب قطعة صغيرة من الجبن الأبيض منزوع الدسم، يليها تناول ثمرة من الكيوي أو البرتقال أو الفراولة إلى إمداد الجسم باحتياجاته من الطاقة والفيتامينات ومساعدته على القيام بوظائفه الحيوية بكفاءة كعملية الهضم وما شابه ذلك. ويوصى بتناول وجبات خفيفة من فطائر الشوفان الساخنة مع مربى الفراولة أو العسل مع الحليب والموز، مما يجنب الإصابة بانخفاض مفاجئ في معدل الجلوكوز في الدم. ولا بد ان تجنبوا تناول الأطعمة المقلية أو الوجبات صعبة الهضم على الإفطار، بسبب احتوائها على نسبة عالية من الزيوت والدهون.