فوائد الفراولة للبشرة
العناية بالبشرة
الفراولة للتخلص من حب الشباب والشيخوخة ايضاً!
خلطة الثوم لتطويل الشعر
اطلالة ومكياج
الثوم لتطويل الشعر... ستتفاجئين بالنتيجة!

تعرفي على قواعد تنظيف البشرة في رمضان

الأربعاء، 24 يونيو 2015
تنظيف البشرة في رمضان

كل مرأة تريد التمتع ببشرة مشرقة، نضرة وحيوية. ويعدّ تنظيفها، خصوصاً في شهر رمضان المبارك حيث تطول ساعات الصيام وتتعرض البشرة للجفاف والإرهاق نتيجة الجو الحار أيضا، الطريقة الوحيدة للحصول على هذه البشرة.

كيف تنظفين بشرتك؟

- ينصح خبراء التجميل بعدم الاكتفاء بالماء للتنظيف. فالمرأة ذات البشرة الجافة، يدب أن تستعمل حليب التنظيف أيضاً، وتجنّب جل التنظيف، لأنه يزيل الدهون من البشرة. هذا الجلّ يعتبر مفيداً جداّ للبشرة الدهنية.

- إنّ الماء الساخن يؤذي البشرة الدهنية، حيث أنه يحفّز عملية الأيض، ومن ثم تزداد الإفرازات الدهنية. كما أنّ البشرة الجافة لا تحب الماء الساخن. لذا فمن الأفضل في كلتا الحالتين استعمال ماء فاتر مع مستحضر التنظيف.

اكتشفي أفضل ماسكات طبيعية للبشرة في رمضان

- تعتبر خطوة تقشير البشرة من أهم الخطوات. أمزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودرة، ووزّعي المزيج على وجهك ورقبتك بحركات دائرية. ثمّ شطفي بالماء الفاتر، بللي قطنة بماء الورد، وامسحي بها وجهك وجففي.

- يساعد البخار على تخليص البشرة من الدهون وتفتيح مسام البشرة. قومي بإحضار قدر به ماء مغلي، وقربي وجهك إلى البخار المتصاعد مع إضافة عطر اللافندر أو البابونج أو ماء الورد، واستمري في هذا الأمر من 5 إلى 10 دقائق، بعدها قومي بمسح وجهك باستخدام قطنة مع الضغط الخفيف على مناطق تواجد الدهون والرؤوس السوداء. وفي النهاية استخدمي مكعبات الثلج لقبض مسام البشرة، ثمّ امسحي وجهك بقطنة مبللة بماء الورد لتهدئة وترطيب البشرة.

- أخيراً، عليك اختيار الماسك المناسب لنوعية بشرتك حتى تستفيدي من التنظيف جيداً. قومي بمزج صفار بيضة مع ملعقتين من العسل الأبيض، واتركي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.