مشروبات مفيدة للعروس في يوم زفافها
زفوها
ارتشفي من هذه المشروبات في يوم زفافك
كيفية اختيار كرسي كوشة العرسان
زفوها
نصائح لاختيار كرسي كوشة العرسان

تجنبي هذه العادات الجمالية الخاطئة قبل عرسك

الجمعة، 26 يونيو 2015
عادات جمالية يجب ان تتجنبها العروس

إذا كنت على أبواب زفافك فأنت حتماً تطمحين لأن تظهري بأجمل إطلالة على الإطلاق، ولتحقيق هدفك لا بدّ أولاً من التخلص من عادات جماليّة سيّئة نعرضها عليك في التالي:

- فرك الشعر بالمنشفة هو من أكثر الأخطاء الجمالية شيوعًا بين النساء، لأن فرك الشعر بالمنشفة بعد غسله يجعله عرضة للتشابك والتكسر وهذا قد يجعله يتساقط ويتلف سريعًا. لذلك تجنبي هذه العادة واستخدمي قطعة قماش قطنية، لتنجز لكِ هذه المهمة دون أي ضرر، مع تمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان.

- قد تواجهين ظهور حب الشباب قبل حفل الزفاف، وذلك لعدة أسباب منها التوتر أو لأن بشرتك دهنية. فإذا بادرتي بالعبث بهذه الحبوب باليد ستجعلين الإلتهاب يتفاقم ويترك وراءه الندوب والآثار السيئة. لذلك من الأفضل أن تقومي بزيارة طبيب الجلد، ليصف لكِ علاجاً يمنحك بشرة صحية ونضرة.

تعلمي خطوات تطبيق مكياج سعودي للعروس!

- تجنبي استخدام أدوات مكياج غير نظيفة كإسفنجة وفرش التوزيع. لأن الميكروبات والجراثيم تكون عالقة بين نسيجها وشعيراتها، فتنتقل إلى بشرتك بكل سهولة وتسبب لكِ أمراضاً جلديّة كالحساسية. لذلك إحرصي على تنظيف هذه الأدوات بالماء الفاتر والقليل من مسحوق التنظيف مرتين في الشهر على الأقل.

- يعتبر استخدام أجهزة تصفيف الشعر كمكواة التمليس والمجفف الكهربائي بدرجات حرارة عالية، من أكبر الأخطاء التي تجعل شعرك تالف وجاف دائماً. لذلك ابتعدي عن هذه العادة على الأقل ثلاثة مرات في الأسبوع. ومن المهم أن تقومي بتطبيق مستحضرات تغذي شعرك وترطبه حتى موعد العرس.

- يعمل النوم بالمكياج على سد مسام الجلد ويمنعها من إفراز الزيوت الطبيعيّة المرطبة للبشرة، ما يؤدي إلى ظهور حبوب الشباب بكثرة والإصابة بالعدوى والحساسية. فتجنبي هذه العادة بإزالة المكياج عن وجهك كل ليلة قبل النوم، باستخدام مزيل مكياج يحتوي على مكوّنات مطهّرة، تغذي وترطب الجلد في وقت واحد.